شركة مدى العقارية في تركيا اسطنبول
مدى العقارية شركة عقارات تركية في اسطنبول

اقامة مستثمر في تركيا تحديثات قانون 2024

اقامة مستثمر في تركيا كيف احصل عليها

نظراً للمقومات الجغرافية والحيوية التي تمتلكها تركيا والطبيعة الجميلة التي تتمتع بها تركيا شجع الكثيرين لزيارة تركيا وخاصة المستثمرين الذي وجدوا في تركيا ضالتهم التي يبحثون عنها مما استدعى البحث عن اقامة مستثمر في تركيا والبحث عن شروط الحصول على اقامة مستثمر في تركيا وكيفية الحصول على اقامة مستثمر في تركيا والسؤال عن الأوراق اللازمة من أجل الحصول على اقامة مستثمر في تركيا وبالتالي البحث عن الجنسية التركية والجواز التركي.

كل هذه المعلومات يمكن أن نتعرف عليها من خلال هذا المقال والذي تقدمه لنا شركة مدى العقارية إحدى أفضل شركات الاستثمار في تركيا.

الاستثمار في تركيا

تعد تركيا إحدى الدول التي نشط فيها الاستثمار بشكل كبير وازدهر وخاصة في الآونة الأخيرة حيث ازداد عدد المستثمرين فيها نتيجة تشجيع الدولة التركية للاستثمار والمستثمرين فازدادت المشاريع الاستثمارية وتعددت شركات الاستثمار وبدأ المستثمرين يبحثون عما يسمى اقامة مستثمر في تركيا والاستفادة من فوائد اقامة مستثمر في تركيا.

فماذا يعني اقامة مستثمر في تركيا؟ وما هو الفرق بين الاقامة العقارية واقامة مستثمر في تركيا؟ وما هي فوائد اقامة مستثمر في تركيا؟

اقامة مستثمر في تركيا

إن اقامة مستثمر في تركيا أو ما تعرف بإقامة العمل هي نوع من أنواع الاقامات التي تمنحها الدولة التركية إلى كافة الافراد العرب او الأجانب القادمين إلى تركيا بهدف العمل ضمن الأراضي التركية وفق شروط الحصول على اقامة مستثمر في تركيا.

وإن اقامة مستثمر في تركيا هو عبارة عن تصريح أو ما يسمى (بإذن العمل) يتيح لصاحبه الدخول إلى الأراضي التركية والعمل ضمن أراضيها بمختلف المجالات وغالباً ما تمنح الدولة التركية اقامة مستثمر في تركيا للأجانب تشجيعاً منها على دعم الاقتصاد التركي بكافة الاستثمارات بالإضافة إلى تشجيع رؤوس الأموال للاستثمار داخل الأراضي التركية وتشجيع الأجانب للعمل داخل تركيا وبالتالي زيادة عدد العاملين في قطاعات الاستثمار المختلفة.

ومختصر القول بأن اقامة مستثمر في تركيا يتم منحها عبر العديد من الفرص التي أعطتها الدولة التركية للأجانب المقيمين في أراضيها كأن تمنحه اقامة مستثمر في تركيا عبر شراء عقار أو تمنحه اقامة مستثمر في تركيا عن طريق الإيداع المصرفي كما يمكن منحه اقامة مستثمر في تركيا تسمى الاقامة العقارية وهكذا تتعدد الاقامات الممنوحة للأجانب في تركيا.

شراء أرض في تركيا اسطنبول مدى العقاري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اقامة مستثمر في تركيا تعرف على كيفية الحصول عليها

أنواع الاقامات في تركيا

تعددت الاقامات التي تمنحها الحكومة التركية للأجنبي القادم إليها فكان هناك العديد من الاقامات التي تمنحها الدولة التركية للقادمين إليها وهي تختلف وفقاً للسبب الذي دخل به المواطن الأجنبي إلى الأراضي التركية فكان هناك:

الإقامة السياحية ـ والإقامة العقارية ـ وإقامة طالب ـ الإقامة التجارية ـ واقامة مستثمر في تركيا.

هذه هي بعض أنواع الاقامات التي يمكن أن تمنحها الدولة التركية للأجانب القادمين إلى تركيا.

وهنا يأتي السؤال ما هو الفرق بين هذه الاقامات؟ وما هو الفرق بين الاقامة العقارية واقامة مستثمر في تركيا؟

الفرق بين الاقامة العقارية واقامة مستثمر في تركيا

بشكل عام مهما اختلفت انواع الاقامات الممنوحة للأجانب في تركيا إلا أنها تبقى عبارة عن تسهيلات تقدمها الدولة التركية للأجنبي المقيم في تركيا بهدف قيامه بمختلف أنواع الأعمال الاستثمارية والسياحية داخل الأراضي التركية وتشجيعه للإقامة داخل تركيا وهذا طبعاً يعود بالفائدة على الدولة التركية والاقتصاد التركي بشكل عام.

أما الفرق بين الاقامات فهو يعود إلى السبب الذي من أجله سوف يمنح الفرد الإقامة داخل تركيا حيث يمكن منح الأجنبي اقامة مستثمر في تركيا عن طريق شراء عقار وتسمى إقامة مستثمر عبر التملك العقاري كما يمكن منحه إقامة سياحية وهذه الإقامة تمنح لمن جاء إلى تركيا بهدف السياحة والتمتع بموقعها الجغرافي الرائع وطبيعتها الخلابة والأماكن الأثرية الجميلة الموجودة في تركيا كما هناك إقامة تمنح للطلبة القادمين إلى تركيا بهدف الدراسة والتعليم وهناك إقامة العمل وهي الأكثر رواجاً واستخداماً في تركيا وهذه الإقامة تمنح لكل من جاء إلى تركيا بهدف العمل والاستثمار وغالباً ما تكون عبر إحدى الشركات التي تمنح لعمالها هذه الإقامة بهدف العمل في إحدى شركاتها وتعتبر إقامة العمل قريبة جداً من اقامة مستثمر في تركيا فكلاهما يتم منحهما من أجل العمل والاستثمار.

أما بالنسبة إلى الإقامة العقارية واقامة مستثمر في تركيا فهما يشتركان معاً بعدة صفات والبعض يقول بأنهما إقامة واحدة باسمين مختلفين.

ولكن لا بد من وجود بعض الاختلاف بينهما، لنتعرف بداية على كلا الاقامتين ثم نستنتج الفرق بين الاقامة العقارية واقامة المستثمر في تركيا.

  • الإقامة العقارية: هي إقامة تمنحها الحكومة التركية للأجنبي بعد قيامه بشراء عقار مهما كان نوع هذا العقار (شقة سكنية ـ فيلا ـ متجر ـ مستودع ـ شاليه ـ فندق ….).
  • اقامة مستثمر في تركيا: الكثير من المستثمرين يرغب بالحصول على الجنسية التركية أو الجواز التركي فيقوم بشراء عقار بغية الاستفادة من قرار منح الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا وبعد شراءه لهذا العقار يقوم صاحب هذا العقار بتقديم طلبه من أجل الحصول على الجنسية التركية وخلال مدة انتظاره لحصوله على الجنسية التركية يتم منحه إقامة مؤقتة تسمى اقامة مستثمر في تركيا يتم تسليمها للسلطات التركية بعد حصول صاحبها على الجنسية التركية.

وبذلك نستطيع القول بأن الفرق بين الاقامة العقارية واقامة مستثمر في تركيا تكون متشابهة عندما تكون اقامة مستثمر في تركيا عبر شراء عقار فبذلك تكون الاقامتين باسمين مختلفين لنوع واحد من الاقامات.

ولعل أكثر الاقامات المستخدمة هي اقامة مستثمر في تركيا عن طريق شراء عقار وذلك لما له من فوائد جلية تعود على المستثمر وأهم هذه الفوائد هي منحه الجنسية التركية حيث أن الكثير من الأجانب يرغب بزيارة تركيا وشراء عقار فيها لكي يحصل من خلاله على الجنسية التركية وبالتالي يمكنه الحصول على الجواز التركي فقد قامت الحكومة التركية بتعديل بعض القوانين المتعلقة بالتجنيس التركي ومنحت من خلاله الجنسية التركية لكل من يقوم بشراء عقار تبلغ قيمته 400 ألف دولار أمريكي على أقل تقدير والتعهد بعدم بيعه قبل ثلاث سنوات من تاريخ تسجيله في الطابو العقاري التركي.

العقارات في تركيا شركة مدى العقارية

وبإمكان كل من يريد الاستفسار عن اقامة مستثمر في تركيا أن يتواصل مع أفضل شركات الاستثمار في تركيا شركة مدى العقارية والتي تضع بين أيديكم كافة خدماتها العقارية والاستثمارية وتقوم بتأمين مختلف أنواع الاقامات في تركيا.

فوائد اقامة مستثمر في تركيا

تعتبر فوائد اقامة مستثمر في تركيا كثيرة وخاصة في ظل الخدمات الجلية التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين تشجيعاً منها على زيادة المشاريع الاستثمارية في أراضيها ودعماً للاقتصاد الوطني التركي وتعتبر تركيا إحدى الدول السياحية المهمة مما نشط في أراضيها مختلف أنواع المشاريع الاستثمارية وهذا أعطى المستثمر المقيم في تركيا ميزات وفوائد كثيرة نذكر منها:

  1. يستطيع كل من حصل على اقامة مستثمر في تركيا أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية وبالتالي الحصول على الجواز التركي أحد أقوى الجوازات في العالم.
  2. بإمكان كل من حصل على اقامة مستثمر في تركيا أن يأتي بزوجته وأولاده إلى مكان إقامته.
  3. اقامة مستثمر في تركيا تسمح له بالدخول والخروج إلى تركيا بدون فيزا أو تأشيرة دخول.
  4. تقوم الحكومة التركية بتسهيل معظم إجراءات الاستثمار للمستثمرين بهدف تشجيعهم وتعمل على تأمين كافة مستلزماتهم.
  5. تقدم معظم الخدمات الصحية والتأمينية وتضمن حقوق كل من يمتلك اقامة مستثمر في تركيا.
  6. بإمكان كل من حصل على اقامة مستثمر في تركيا أن يتعلم ضمن المدارس التركية مجاناً.
  7. بإمكان كل من حصل على اقامة مستثمر في تركيا وبلغ من العمر الستين أن يستفيد من قانون التقاعد وتقوم الدولة بمنحه راتب تقاعدي ثابت.

هذه هي بعض فوائد اقامة مستثمر في تركيا، ويمكننا الحصول على توضيحات أكثر وتفسيرات عن فوائد اقامة مستثمر في تركيا عن طريق التواصل مع شركة مدى العقارية والظفر بخدماتها الكثيرة والاستفادة من خبرتها الطويلة.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

كما أن الحصول على اقامة مستثمر في تركيا تعود بالفائدة على المستثمر فإنها تعود بالفائدة أيضاً على الحكومة التركية ويمكن أن نذكر بعضاً من هذه الفوائد:

  1. تشجيع المستثمرين للاستثمار في أراضي تركيا يدعم الاقتصاد التركي وينميه.
  2. الاستثمار في تركيا يتيح فرص عمل للكثير من الشباب في تركيا.
  3. تشجيع عمل المستثمرين في تركيا يخلق بيئة اقتصادية متنوعة ويزيد من عدد الأجانب في تركيا.
  4. زيادة عدد الأجانب في تركيا يتيح التبادل الثقافي والبيئي بين مختلف البلدان مع تركيا.

اقامة مستثمر في تركيا ما هي الاوراق اللازمة للحصول عليها

شروط الحصول على اقامة مستثمر في تركيا

هناك عدة شروط من أجل الحصول على اقامة مستثمر في تركيا وتعتبر شروط الحصول على اقامة مستثمر في تركيا بسيطة وغير معقدة فقد كانت الحكومة التركية حريصة كل الحرص على تشجيع المستثمرين للإقامة في تركيا والقيام بالمشاريع الاستثمارية في أراضي تركيا مما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني التركي وعلى الشعب التركي بشكل عام ومن شروط الحصول على اقامة مستثمر في تركيا نذكر:

  • أن يكون للشركة رأس مال بقيمة معينة تحدده السلطات التركية يجب ألا يقل عنه.
  • تحدد السلطات التركية نسبة معينة من أجل تعيين موظفين أتراك أو ممن يحمل الجنسية التركية مقابل كل موظف أجنبي يتم توظيفه وحصوله على إقامة عمل في الشركة أو المنشأة الاستثمارية ويستثنى من هذه النسبة صاحب الشركة.
  • يجب تقديم كشف حساب مصرفي خاص بالشركة أو المنشأة بمبلغ تحدده الدولة التركية.
  • أن يكون صاحب الاستثمار ذا سيرة حسنة وأخلاق حميدة ولا يشكل أي خطر على الأمن القومي.
  • أن يكون بريء الذمة من أي حكم قضائي أو جنائي أي يجب حصوله على وثيقة غير محكوم.

كيفية الحصول على اقامة مستثمر في تركيا

بعدما تعرفنا على اقامة مستثمر في تركيا وشروط الحصول على اقامة مستثمر في تركيا أصبح بإمكاننا أن نتعرف على كيفية الحصول على اقامة مستثمر في تركيا.

الحصول على إقامة مستثمر في تركيا لا تحتاج إلى تعقيدات فصاحب الاستثمار ما عليه سوى اثبات ملكيته للعقار الذي يريد استثماره أو تقديم المستندات والوثائق التي تثبت الايداعات المصرفية المودعة داخل البنوك والمصارف التركية وبذلك يمكنه تقديم طلبه من أجل الحصول على اقامة مستثمر في تركيا.

وللاستفسار بشكل أكثر ما عليك سوى التواصل مع شركة مدى العقارية لتزويدكم بكافة الاستفسارات والاستشارات المطلوبة وتقدم لكم كافة الخدمات المطلوبة من اجل الحصول على اقامة مستثمر في تركيا وذلك من قبل كادر مختص وذو خبرة طويلة وعريقة في اسطنبول.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

الأوراق اللازمة من أجل الحصول على اقامة مستثمر في تركيا

  1. طلب رسمي يتقدم به الفرد الذي يريد الحصول على اقامة مستثمر في تركيا.
  2. جواز سفر للمتقدم.
  3. صورتين شخصيتين بحجم الصورة الموجودة داخل جواز السفر.
  4. وثائق ومستندات تثبت ملكيته للاستثمار الذي حصل من خلاله على اقامة مستثمر في تركيا.
  5. وثيقة لا حكم عليه.
  6. تأمين صحي شامل وساري المفعول.
  7. عنوان السكن يثبت مكان الإقامة.
  8. تصريح الإقامة السابقة إن وجد (إقامة عمل سابقة ـ إقامة طالب ـ إقامة عقارية).

وللاستفسار أكثر عن الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على اقامة مستثمر في تركيا عليك التواصل مع شركة مدى العقارية إحدى الشركات المهمة في اسطنبول صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار والعقارات والتي تضع بين أيدكم خبرتها الكبيرة وتقدم لكم جميع خدماتها اللوجستية المتعقلة بكيفية الحصول على اقامة مستثمر في تركيا وكل ما يتعلق بالجنسية التركية والحصول على الجواز التركي.

مدة الحصول على اقامة مستثمر في تركيا

يجب على من يتقدم بطلب للحصول على اقامة مستثمر في تركيا أن ينتظر ما يقارب ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر من تاريخ تقديمه للطلب وهذه هي مدة الحصول على اقامة مستثمر في تركيا.

ويمكن الاستعانة بشركة مدى العقارية والتي تضع كافة خدماتها بين أيديكم وتقوم بمساعدتكم على تأمين كافة أنواع الاقامات في تركيا.

اقامة مستثمر في تركيا ما هي فائدة الاقامة الاستثمارية في تركيا

كم مدة الإقامة في تركيا

عندما يتم منح اقامة مستثمر في تركيا لأول مرة غالباً تكون مدة هذه الإقامة سنة واحدة فقط ويتم تجديدها كل سنة ثم يمكن أن يتم تجديدها كل سنتين وذلك حسب نوع الإقامة الممنوحة للأجنبي.

ويمكن الاستفسار عن مدة اقامة مستثمر في تركيا عن طريق التواصل مع شركة مدى العقارية إحدى الشركات الاستثمارية الكبرى في تركيا حيث تمتلك معظم الخبراء والمستشارين أصحاب الخبرة الطويلة في مجال الاستثمارات العقارية والحصول على الاقامات في تركيا وتساهم في كيفية الحصول على الجنسية التركية وبالتالي الحصول على الجواز التركي واحد من اقوى الجوازات في العالم.

اقرأ أيضاً: الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

أسعار الإقامة في تركيا

تختلف أسعار الإقامة في تركيا حسب نوع الإقامة التي تسمح للأجنبي بالدخول بها إلى تركيا فكما تحدثنا بأن الدولة التركية قامت بمنح العديد من الاقامات للأجانب القادمين إلى تركيا وذلك كما قلنا تشجيعاً منها للإقامة في الأراضي التركية والعمل في تركيا وإقامة المشاريع الاستثمارية فيها وزيادة اليد العاملة الأجنبية في تركيا كما تضمن بذلك توفير فرص عمل للشباب التركي ضمن هذه المشاريع الاستثمارية.

وطبعاً هذه الإقامة التي سوف تمنحها الحكومة التركية لهؤلاء الأجانب تخضع لفرض رسوم وضرائب بالإضافة إلى تكلفة الأوراق والمستندات الخاصة بالإقامة والتأمين الصحي واستخراج الرقم الضريبي وعدة خدمات تقدمها الدولة التركية لمنح الإقامة للأجانب وتختلف أيضاً أسعار الحصول على الإقامة في تركيا حسب جنسية صاحب الطلب فلكل جنسية عربية كانت أم أجنبية تريد الحصول على إقامة مستثمر في تركيا تخضع لرسوم وضرائب معينة تختلف من جنسية لأخرى وغالباً ما يتم تحديد سعر الحصول على الإقامة في تركيا بالليرة التركية أو بالدولار الأمريكي.

ويمكن طلب المساعدة في الحصول على استفسارات أكثر وتوضيح أكثر عن أسعار الإقامة في تركيا عبر التواصل مع شركة مدى العقارية والتي تقدم لك كافة الخدمات التي تحتاجها عن طريق كادرها المميز والمتعاون.

فلا تتردد في التواصل مع شركتنا شركة مدى العقارية واحصل على أهم الخدمات التي تحتاجها في كافة المجالات العقارية والاستثمارية واللوجستية المتعلقة بالجنسية التركية والحصول على اقامة مستثمر في تركيا.

 

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اضافة تعليق

قارن القوائم

قارن