شركة مدى العقارية في تركيا اسطنبول
مدى العقارية شركة عقارات تركية في اسطنبول

سعر الشقق في تركيا 2024

سعر الشقق في تركيا تعرف عليها

يعتبر سعر الشقق في تركيا من الأسعار المقبولة مقارنة بالدول الاوربية الأخرى مثل فرنسا ولطالما كانت تركيا قبلة للكثيرين من مختلف انحاء العالم من أجل العيش والاستقرار فيها أو من أجل الاستثمار وإقامة العديد من المشاريع التنموية والحيوية والعقارية وقد أثبتت مختلف المشاريع التي أقيمت في تركيا نجاحها وتميزها وخاصة المشاريع العقارية والسكنية.

وكان هناك إقبالاً كبيراً على العقارات في تركيا وخاصة الشقق السكنية لذلك كان لا بد من معرفة سعر الشقق في تركيا وكم سعر الشقة في تركيا.

وهنا ومن خلال هذا المقال سوف نقدم معلومات مفصلة وشاملة عن أسعار الشقق في تركيا وما هو سعر شقة في تركيا.

من خلال أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا شركة مدى العقارية.

سعر الشقق في تركيا 

ينظر مختلف المستثمرين العقارين إلى السوق العقاري العالمي والذي سيجلب لهم عوائد مالية كبيرة لذلك يتطلعون إلى أفضل البلدان من اجل الاستثمار العقاري فيها ولعل تركيا واحدة من افضل الدول في العالم في الاستثمار العقاري حيث تتميز بموقعها الجغرافي والاستراتيجي المميز بين قارات أسيا وأوروبا وتحيط بها عدة بحار وممرات مائية من عدة جهات وقد شهدت تركيا نشاطاً كبيراً في سوق العقارات وخاصة العقارات السكنية حيث كان الإقبال كبيراً على العقارات السكنية وبدأ سعر الشقق في تركيا بالارتفاع التدريجي فمن المعروف بأن إسطنبول تشهد تجمعاً كبيراً من السكان والزوار من مختلف دول العالم وهؤلاء بحاجة إلى شقق للسكن والإقامة لذلك كان السؤال المطروح دائماً كم سعر الشقق في تركيا وما هو ثمن الشقق في تركيا.

سعر شقق في تركيا

يتم تحديد سعر الشقق في تركيا من خلال عدد من العوامل بما في ذلك الموقع والحجم ووسائل الراحة والطلب ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار في عام بسبب زيادة الطلب من المشترين لذلك الآن هو الوقت المناسب للاستثمار في شقة تركية.

اقرأ أيضاً: شقق للبيع في اسطنبول

شراء أرض في تركيا اسطنبول مدى العقاري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

سعر الشقق في تركيا تعرف عليها وعلى اسعار شقق في تركيا رخيصة

أسعار الشقق في تركيا والعوامل التي تحدد سعر الشقق في تركيا

يتم تحديد سعر الشقق في تركيا من خلال عوامل مختلفة بما في ذلك موقع العقار وحجم الشقة وعدد الغرف ووسائل الراحة المتوفرة بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تختلف اسعار الشقق في تركيا حسب الوقت من العام وحالة السوق من حيث العرض والطلب الحالي وبشكل عام تكون اسعار الشقق في تركيا هي الأعلى في المدن الكبرى مثل مدينة اسطنبول والعاصمة التركية أنقرة ومدينة ازمير وفي هذه المدن يمكن أن تتراوح أسعار الشقق من 50000 دولار إلى أكثر من مليون دولار.

كما يتأثر سعر الشقق في تركيا بسعر صرف الليرة التركية وبشكل عام من المتوقع أن يستمر سعر شراء شقة في تركيا بالارتفاع في المستقبل بسبب الطلب المتزايد من المشترين على تلك الشقق.

العوامل التي تؤثر على تحديد سعر الشقق في تركيا

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الشقق في تركيا ولعل أهم تلك العوامل هي:

  • العامل الأكثر أهمية هو الموقع حيث أن موقع الشقة له دوره الكبير في تحديد سعر الشقة في تركيا وعادة ما تكون الشقق في المدن الكبرى مثل مدينة اسطنبول والعاصمة أنقرة ومدينة ازمير أغلى من تلك الموجودة في المدن الصغيرة مثل مدينة ازميت التركية حيث أسعار الشقق في تركيا رخيصة في تلك المدينة.
  • عامل آخر يؤثر على سعر الشقق في تركيا وهو حجم الشقة ومساحتها فمن الواضح أن الشقق ذات المساحة الأكبر تكلف أكثر من الشقق ذات الماسحة الأصغر.
  • عامل مهم آخر هو عمر المبنى فعادة ما تكون المباني القديمة أرخص من المباني الحديثة وهذا لأنها تتطلب المزيد من الصيانة والإصلاحات.
  • عامل آخر يمكن أن يؤثر على سعر الشقق في تركيا وهو مدى توفر وسائل الراحة والمرافق الحيوية والخدمية والترفيهية في المنطقة التي تضم تلك الشقق أو المجمع السكني وعلى سبيل المثال سيكون المبنى الذي يحتوي على حمام سباحة وصالة ألعاب رياضية أغلى من مبنى بدون هذه المرافق.
  • مدى توفر طرق المواصلات وسهولة الوصول والانتقال إلى المنطقة التي تضم تلك الشقة له دور في تحديد سعر الشقق في تركيا.
  • حالة السوق العقارية ومدى كمية العرض والطلب على الشقق في تركيا له تأثير على سعر الشقق في تركيا فكلما كان الطلب يتزايد على الشقق للبيع في تركيا كلما ازداد سعر الشقة في تركيا.
  • المساحة والمواصفات الفنية للشقة وكمية الاكساء الداخلي والخارجي للشقة والديكور الذي صرف على تجهيز تلك الشقة يلعب دور في تحديد سعر الشقق في تركيا.
  • مدى توفر الخدمات اللوجستية في المنطقة التي تقع فيها الشقة مدارس ـ مشافي ـ مولات تجارية ـ نوادي رياضية ـ مراكز صحية وخدمية …..الخ كل هذا يعتبر عامل مهم من عوامل تحديد سعر الشقق في تركيا.

سعر الشقق في تركيا تعرف عليها وعلى اسعار شقق في تركيا بالدولار

سعر شقة في تركيا

يتم تحديد سعر الشقق في تركيا من خلال عدد من العوامل بما في ذلك الموقع والحجم ووسائل الراحة وكمية العرض والطلب ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل تدريجي في عام  وذلك بسبب زيادة الطلب على تلك الشقق لذلك يمكننا أن نقول بأن الوقت الآن مناسب للاستثمار في الشقق التركية.

حيث يبلغ متوسط سعر المتر المربع في تركيا حالياً 1500 يورو ومع ذلك يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير اعتماداً على المدينة حيث تعد إسطنبول الأغلى من بين المدن التركية تليها أنقرة وازمير وعلى سبيل المثال قد تصل سعر الشقة في تركيا النموذجية المكونة من غرفتي نوم في اسطنبول إلى 250 ألف يورو بينما يبلغ سعر الشقة نفسها في ازمير حوالي 150 ألف يورو.

اسعار الشقق في تركيا

إن فرص الاستثمار التي أتيحت في عدة مدن تركية جعلت الاستثمار العقاري أحد أهم المشاريع الاستثمارية المربحة والمثمرة في تركيا وأهم هذه العقارات هي العقارات السكنية والتي ضمت عدة مجمعات  سكنية مهمة ووفرت شقق للبيع في تركيا وشقق إطلالة مباشرة على البحر للبيع في تركيا وهذا زاد من أهمية العقارات السكنية التركية وزاد من سعر الشقق في تركيا فقد لعب الطلب المتزايد على الشقق للبيع في تركيا دوراً كبيراً في ارتفاع سعر الشقق في تركيا فمن المعروف وكما تحدثنا في فقرة سابقة من هذا المقال بأن هناك عدة عوامل تؤثر في سعر الشقق في تركيا والتي تؤدي بدورها إلى تشجيع المستثمرين للاستثمار بالعقارات السكنية داخل المدن التركية وذلك بهدف زيادة أرباحهم واستثمار اموالهم.

اقرأ أيضاً: شقق للبيع في اسطنبول من المالك مباشرة

سعر الشقق في تركيا تعرف عليها وعلى اسعار شقق في تركيا بالريال السعودي

كم سعر الشقق في تركيا وميزات شراء شقة في تركيا

هناك العديد من الميزات والعوامل التي تشجع الأجانب على شراء شقة في تركيا وبالتالي معرفة كم سعر الشقق في تركيا فكما هو معروف أو كما يقال بأن اسطنبول جنة الله على الأرض لما تتمتع به من مناظر طبيعة خلابة وطبيعة مناخية مميزة رسمت لوحة فنية ساحرة الجمال جعلت العيش في اسطنبول وفي تركيا جميلاً ومميزاً منحت من خلالها المقيمين فيها حياة سعيدة ومريحة بالإضافة إلى أن الاستثمار في تركيا له ميزته الخاصة وخاصة الاستثمار في العقارات حيث تعتبر المشاريع الاستثمارية العقارية من أهم المشاريع التي تقام في تركيا وهي من المشاريع المربحة والناجحة وتعمل الدولة التركية على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمستثمرين جعلتهم في سباق دائم حول الاستفادة من كافة المنح التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين وبالتالي الظفر بكل الميزات التي تقدمها السلطات التركية لهم.

العقارات في تركيا شركة مدى العقارية

إذاً ماهي ميزات شراء شقة في تركيا؟ وما هي العوامل التي تشجع على الاستثمار العقاري في تركيا؟

تعرف على 18 ميزة من ميزات شراء شقة في تركيا وميزات الاستثمار في شراء الشقق في تركيا

هناك مزايا عديدة لشراء شقة في تركيا ومنها:

  1. توفر الدولة مناخاً رائعاً ومناظراً طبيعية متنوعة وشعباً ودوداً.
  2. النمو الاقتصادي القوي يجعل تركيا وجهة جذابة بشكل متزايد للاستثمار العقار.
  3. كما تدعم الحكومة التركية الاستثمار الأجنبي في البلاد.
  4. وتقدم عدداً من الحوافز لتشجيع المستثمرين يشمل ذلك برنامج المواطنة السريع لأولئك الذين يستثمرون أكثر من 400 ألف دولار أمريكي في العقارات.
  5. بالإضافة إلى تصريح إقامة لأولئك الذين يشترون عقارات بقيمة مليون دولار امريكي على الأقل.
  6. مع وجود العديد من تلك العوامل فلا عجب أن تصبح تركيا وجهة ذات شعبية متزايدة للاستثمار العقاري.
  7. التسهيلات التي تمنحها الدولة التركية للأجانب من حسومات ضريبية وإعفاء على القيمة الضريبية التقديرية للعقار وتسهيل كافة المعاملات العقارية مما ينعكس بشكل إيجابي على سعر الشقق في تركيا.
  8. البنية التحتية القوية للتركيا وما تمتلكه من مقومات الاستثمار الناجح والمربح.
  9. لعل أبرز ما تمنحه الحكومة التركية للأجانب بعد شراء شقة في تركيا هو فرصة التقدم بطلب من أجل حصوله على الجنسية التركية والتي تعتبر إحدى أهم الجنسيات على المستوى العالمي لما لها من ميزات تمنح صاحبها كافة حقوق المواطن التركي وإن حصوله على الجنسية التركية يؤهله للحصول على الجواز التركي والذي يجعله يتجول في العديد من الدول العالمية بالجواز التركي الذي يعد أحد أقوى جوازات العالم فبإمكانه الدخول إلى أكثر من 130 دولة من مختلف الدول العربية والأجنبية دون فيزا دخول أو فيزا دخول مباشرة بعد وصوله إلى المطار أو بتأشيرة الكترونية داخل المطار ولعل هذه الميزة هي أهم الميزات التي يحصل عليها الأجنبي عند شراءه شقة في تركيا والذي انعكس على سعر الشقق في تركيا وجعلها تبدأ بالارتفاع التدريجي.
  10. تعديل بعض المواد من قانون الاستثمار العقاري في تركيا وقانون التجنيس في تركيا وذلك بما يتناسب مع المستثمرين وتشجيعاً لهم على الإقامة في تركيا وشراء العقارات في اسطنبول وبالتالي إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية العقارية في تركيا.
  11. توفر كافة الخدمات اللوجستية (مدارس ـ مستشفيات ـ دوائر حكومية ـ خدمات فنية ـ جامعات ـ مراكز صحية وكل الخدمات التي يحتاجها أي مستثمر في تركيا) مما يشجع على الإقامة في تركيا وشراء الشقق في تركيا.
  12. الدعم الحكومي المستمر للاستثمار والمستثمرين وذلك بهدف خلق جو من العمل يجمع بين الشباب التركي والمستثمر الأجنبي مما يخلق بيئات ثقافية واجتماعية متنوعة من مختلف البلدان العربية والأجنبية.
  13. أصبحت تركيا وجهة مفضلة للعديد من العرب والسياح الراغبين في الاستثمار في تركيا ولعل أهم المشاريع الاستثمارية هي شراء العقارات في تركيا.
  14. تعتبر اسطنبول مكان آمن ومريح للكثير من الراغبين بالمجيء إلى تركيا لتوفر كافة مقومات الحياة السعيدة والمريحة.
  15. تعتبر الحياة في تركيا رخيصة نوعاً ما من مختلف النواحي.
  16. الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تعيشه تركيا شجع على شراء عقار في تركيا وبالتالي أدى إلى ارتفاع أسعار العقار في تركيا.
  17. أسعار الشقق في تركيا رخيصة لذلك كان هناك الكثير من الإقبال على شراء الشقق في تركيا حيث كان سعر الشقق في تركيا رخيصة ومقبولة.
  18. يمكنك شراء شقة في تركيا بالليرة التركية أو بعدة عملات اجنبية أو عربية.

هذه هي بعض ميزات شراء شقة في تركيا وإذا أردت الاطلاع أكثر عن ميزات شراء الشقق في تركيا تواصل مع شركة مدى العقارية أفضل شركات الاستثمار في اسطنبول واحصل على كافة الخدمات التي تحتاجها عبر كادرها المميز والذي يقدم لك كافة المساعدات والاستشارات التي تحتاجها.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

والأن يمكننا أن نتعرف من خلال هذا المقال على سعر الشقق في تركيا بالليرة التركية أو بعدة عملات اجنبية أو عربية.

سعر الشقق في تركيا تعرف عليها وعلى اسعار شقق في تركيا باسعار مميزة

اسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية

تركيا دولة ميسورة التكلفة نسبياً للعيش فيها حيث تكون أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية أقل عموماً من دول أوروبا الغربية الأخرى ومع ذلك كان سعر الشقق في تركيا في ارتفاع في السنوات الأخيرة ولا سيما في اسطنبول أكبر مدينة في البلاد ويبلغ متوسط سعر شقة الاستوديو في اسطنبول الآن حوالي 3500 ليرة تركية شهرياً بينما تكلفك شقة بغرفة نوم واحدة في المتوسط 4500 ليرة تركية ولا تزال هذه الأسعار منخفضة نسبياً مقارنة بمدن مثل لندن أو باريس ولكنها بالتأكيد أعلى مما كانت عليه قبل بضع سنوات.

إذا كنت تبحث عن مكان أقل تكلفة للعيش في تركيا فقد ترغب في التفكير في مدن مثل العاصمة أنقرة أو مدينة إزمير حيث الأسعار في هذه المدن أقل بكثير مما هي عليه في اسطنبول كما أنك بإمكانك الاتجاه إلى المدن الأصغر مثل مدينة ازميت والتي تعتبر من أجمل المدن التركية وتكلفة العيش فيها منخفضة نسبياً وسعر الشقق في تركيا في تلك المدينة يعتبر رخيصاً ومقبولاً.

أسعار الشقق في تركيا بالريال السعودي

يبلغ متوسط سعر الشقة في تركيا حوالي 4000 ريال سعودي وهذا سعر معقول نسبياً وخاصة عند مقارنته بالدول الأخرى في المنطقة وهناك مجموعة متنوعة من الشقق المتوفرة في تركيا ويكون سعر الشقق في تركيا معقولاً لذلك لن يواجه المشترون مشكلة في العثور على عقار يلبي احتياجاتهم وميزانيتهم.

أسعار الشقق في تركيا بالدولار

يعتمد سعر الشقق في تركيا على المدينة والموقع ووسائل الراحة كما تحدثنا سابقاً ولكن يمكن أن تتراوح من 650 دولاراً شهريًا لشقة من غرفة نوم واحدة في مدينة أصغر إلى 4000 دولار شهرياً لشقة من ثلاث غرف نوم في إسطنبول ويبلغ متوسط تكلفة الشقة المكونة من غرفتي نوم في تركيا 1500 دولار.

سعر الشقق في تركيا تعرف عليها وعلى اسعار شقق في تركيا باسعار مميزة مع شركة مدى

أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري

متوسط سعر الشقة في تركيا 1500 دينار جزائري وقد شهد سعر الشقق في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة وذلك نتيجة لاقتصاد البلاد المتنامي والسريع وأعداد السياح المتزايدة وعلى الرغم من ذلك لا تزال تركيا دولة ميسورة التكلفة نسبياً من أجل العيش فيها خاصة عند مقارنتها بالدول الأوروبية الأخرى فإذا كنت تبحث عن مكان رخيص للعيش فيه فإن تركيا تستحق بالتأكيد التفكير فيها.

خاتمة مقالة سعر الشقق في تركيا 

وفي نهاية هذا المقال يمكننا القول بأن سعر الشقق في تركيا بدأ بالارتفاع وبشكل ملحوظ ورغم ذلك الارتفاع تبقى أسعار الشقق في تركيا رخيصةً ومقبولةً وتركيا تقدم لك افضل أسعار الشقق فيها لذلك لا تتردد في القدوم إلى تركيا والحصول على شقة فيها أو الاستثمار العقاري فيها.

وتقدم لك أفضل شركات الاستثمار العقاري في إسطنبول شركة مدى العقارية أفضل العروض الاستثمارية لذلك لا تتردد في التواصل معها عبر هذا الموقع او عبر الواتس اب أو الاتصال المباشر على الرقم.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اضافة تعليق

أفكار 2 على "سعر الشقق في تركيا 2024"

  • novopet

    Completely I share your opinion. Thought good, it agree with you.

    رد
  • novopet

    It is rather valuable information

    رد

قارن القوائم

قارن