شركة مدى العقارية في تركيا اسطنبول
مدى العقارية شركة عقارات تركية في اسطنبول

شروط الحصول على الجواز التركي 2024

شروط الحصول على الجواز التركي

ماذا تعرف عن شروط الحصول على الجواز التركي 2024؟

كانت تركيا ومازالت وجهة جذابة للكثير من الزوار والسياح من مختلف مدن ودول العالم وقد شهدت إقبالاً كبيراً وخاصة في السنوات الأخيرة وهذا الإقبال سمح لزوارها بالإقامة والعيش داخل حدودها الامنة.

وهذا ما شجع هؤلاء الافراد على الرغبة في الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي صاحب السمعة الجيدة.

لذلك كان لا بد من معرفة شروط الحصول على الجواز التركي وكيفية الحصول على الجنسية التركية.

وهنا وعبر شركة مدى العقارية في اسطنبول نقدم لك هذا المقال الشيق والذي يتحدث عن كافة المعلومات الشاملة والمفصلة حول شروط الحصول على الجواز التركي ولماذا الجواز التركي بالإضافة إلى عدة معلومات أخرى متعلقة بتلك الشروط.

لماذا الجواز التركي

جواز السفر التركي هو وثيقة مطلوبة للغاية نظراً لفوائدها ومزاياها الفريدة مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 110 دولة.

يتمتع حاملو جوازات السفر التركية بقدر أكبر من التنقل وحرية السفر مقارنة بمواطني العديد من البلدان الأخرى.

شراء أرض في تركيا اسطنبول مدى العقاري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

بالإضافة إلى ذلك فإن تركيا عضو في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي والذي يسمح لحاملي جوازات السفر التركية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من البلدان.

علاوة على ذلك تتمتع تركيا باقتصاد مزدهر وهي موطن للعديد من الشركات متعددة الجنسيات مما يجعلها وجهة جذابة لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يتطلعون إلى توسيع أعمالهم.

بشكل عام يقدم جواز السفر التركي مجموعة من المزايا التي تجعله خياراً جذاباً للأفراد الذين يسعون إلى وصول أكبر إلى الفرص العالمية.

الحصول على الجواز التركي

قوة الجواز التركي

إذا أردنا أن نتحدث عن قوة الباسبور التركي يمكننا أن نعتبر بأن جواز السفر التركي من أقوى جوازات السفر في العالم وذلك بسبب احتلاله مرتبة عالية في المؤشر العالمي للجوازات.

احتل جواز السفر التركي المرتبة 53 عالمياً مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 110 دولة.

بالإضافة إلى ذلك يتمتع المواطنون الأتراك بخيار الحصول على تأشيرة إلكترونية لأكثر من 45 دولة مما يعزز قوة الجواز التركي.

نفذت الحكومة التركية أيضاً تدابير لتحسين أمن جوازات سفرهم مثل إدراج البيانات البيومترية وخصائص مكافحة الاحتيال.

بشكل عام تعكس قوة جواز السفر التركي التأثير العالمي المتزايد للبلاد وهي بمثابة رصيد قيّم لمواطنيها الذين يسافرون إلى الخارج.

اقرأ أيضاً: طرق الحصول على الجواز التركي تعرف عليها

مميزات الجواز التركي

يقدم جواز السفر التركي العديد من المزايا لحامليها ولعل ابرز مميزات الجواز التركي هي:

العقارات في تركيا شركة مدى العقارية

أولاً: يسمح بالوصول بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 110 دول بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية ودول شنغن مما يسهل السفر لأغراض العمل أو السياحة أو التعلم.

ثانياً: الجنسية التركية متاحة من خلال الاستثمار في عقارات الدولة أو عن طريق الإيداع في مصارف تركيا مما قد يؤدي إلى تنقل عالمي أكبر.

ثالثاً: يتمتع المواطنون الأتراك بالحق في العمل والدراسة والإقامة في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

رابعاً: بالإضافة إلى ذلك يمكن للمواطنين الأتراك الاستفادة من الجنسية المزدوجة والتمتع بالحماية القنصلية في الخارج.

بشكل عام يوفر جواز السفر التركي العديد من المزايا لأولئك الذين يسعون إلى السفر الدولي أو العمل أو فرص التعليم.

لذلك كان هناك طلب كبير على جواز السفر التركي وهنا تأتي أهمية توفير شروط الحصول على الجواز التركي ومعرفة طرق الحصول على الجواز التركي من أجل اتاحة الفرصة للحصول على الجواز التركي وبالتالي الحصول على الجنسية التركية.

كيف احصل على الجواز التركي

الحصول على الجواز التركي

يتطلب الحصول على جواز سفر تركي تخطيطاً دقيقاً والاهتمام بالتفاصيل وتتضمن العملية تقديم مجموعة من المستندات بما في ذلك إثبات الهوية والإقامة والجنسية.

يجب على المتقدمين أيضاً إكمال نموذج الطلب وتقديم البيانات البيومترية ودفع الرسوم والضرائب المترتبة.

بالإضافة إلى ذلك يجب على المتقدمين الامتثال لجميع اللوائح والإجراءات ذات الصلة مثل تحديد المواعيد وحضور المقابلات مع الإعداد والاجتهاد المناسبين.

من الضروري التأكد من أن جميع المستندات صحيحة ومحدثة لأن أي أخطاء أو سهو قد يؤدي إلى تأخير أو رفض الطلب لذلك يُنصح بالتعامل مع شركة مختصة في هذا المجال كشركة مدى العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في هذا المجال.

يمكن أن يكون الحصول على جواز سفر تركي عبر شركة مدى العقارية في تركيا عملية سهلة ومريحة.

شروط الحصول على الجواز التركي

من أجل الحصول على جواز سفر تركي يجب على المتقدمين معرفة شروط الجواز التركي واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة للجنسية التركية.

ولعل أبرز شروط الحصول على الجواز التركي هي:

  • الشرط الأول هو أن يكون الفرد مواطناً تركياً أو يحمل الجنسية التركية.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب ألا يقل عمر الأفراد عن 18 عاماً من أجل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر.
  • علاوة على ذلك يجب على المتقدمين تقديم بطاقة هوية سارية أو شهادة ميلاد وتقديم دليل على عنوانهم في تركيا.
  • إذا كان مقدم الطلب قاصراً فيجب أن يحصل على موافقة الوالدين أو الأوصياء القانونيين من أجل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر.
  • أخيراً يجب دفع رسوم لإصدار جواز السفر.

ومن خلال استيفاء شروط الحصول على الجواز التركي يمكن للأفراد الحصول على جواز سفر تركي والتمتع بمزايا السفر الدولي.

فوائد الجنسية التركية

كيف احصل على الجواز التركي

للحصول على جواز سفر تركي يجب أن يكون المتقدمون مواطناً تركياً أولاً أو أن يكون أحد الوالدين على الأقل مواطناً تركياً.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

إذا كان مقدم الطلب يستوفي هذه المعايير فيمكنه التقدم بطلب للحصول على جواز سفر في أي قنصلية أو سفارة تركية في الخارج أو في المديرية العامة التركية لإدارة الهجرة داخل تركيا.

تتضمن عملية التقديم عادةً تقديم معلومات بيومترية وبطاقة هوية صالحة أو شهادة ميلاد ووثائق داعمة أخرى مثل إثبات الإقامة أو العمل وقد يحتاج المتقدمون أيضاً إلى إكمال مقابلة ودفع رسوم.

يمكن أن يختلف وقت معالجة جواز السفر التركي ولكن يمكن للمتقدمين توقع استلام جواز سفرهم في غضون بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر وذلك إذا كان مقدم الطلب مستوفٍ كافة شروط الحصول على الجواز التركي.

تكلفة جواز السفر التركي

يمكن أن تختلف تكلفة الحصول على جواز سفر تركي حسب ظروف الفرد ونوع جواز السفر الذي يحتاجه فعلى سبيل المثال تبلغ رسوم جواز السفر القياسي للبالغين ما يقارب 150 ليرة تركية بينما تبلغ تكلفة جواز سفر الطفل 80 ليرة تركية.

ومع ذلك هناك تكاليف إضافية للمعالجة العاجلة وجوازات السفر المفقودة أو المسروقة والظروف الخاصة الأخرى.

من المهم ملاحظة أنه قد تكون هناك أيضاً رسوم للحصول على المستندات الداعمة مثل شهادات الميلاد أو تراخيص الزواج.

بشكل عام في حين أن تكلفة جواز السفر التركي قد تبدو معقولة فمن المهم للأفراد أن يفكروا بعناية في توفير شروط الحصول على الجواز التركي وتوفير جميع النفقات المرتبطة قبل التقديم.

اقرأ أيضاً: الاوراق المطلوبة للجنسية التركية تعرف عليها

خطوات الجنسية التركية

قانون الجنسية التركية

قانون الجنسية التركية هو الإطار القانوني الذي يحكم اكتساب وفقدان الجنسية التركية ويحدد القانون متطلبات مختلف وسائل الحصول على الجنسية التركية بما في ذلك الولادة والزواج والتجنس بالإضافة إلى شروط الحصول على الجواز التركي.

كما يحدد الشروط التي يمكن بموجبها إلغاء الجنسية كما هو الحال في حالات الاحتيال أو عدم الولاء للدولة.

خضع القانون للعديد من التعديلات على مر السنين وكان آخر تعديل في عام 2018 يهدف إلى تبسيط عملية الحصول على الجنسية للمستثمرين الأجانب وعائلاتهم كما وضح شروط الحصول على الجواز التركي أو الجنسية التركية عن طريق الاستثمار.

وباعتباره جانباً حاسماً في سياسة الهجرة والجنسية التركية فإن قانون الجنسية التركية له أهمية كبيرة لكل من المواطنين الأتراك والأجانب الذين يسعون للحصول على الجنسية في البلاد.

فوائد الجنسية التركية

تقدم الجنسية التركية مجموعة من المزايا للأفراد الذين يسعون لتأسيس موطئ قدم في البلاد وهذا يتطلب معرفة شروط الحصول على الجواز التركية والجنسية التركية.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

وإن الحصول على الجنسية التركية يمنح صاحبها فوائد ومزايا عديدة حيث تشمل مزايا الحصول على الجنسية التركية الوصول إلى اقتصاد متطور ومتنوع للغاية وتراث ثقافي غني وأنظمة رعاية صحية وأنظمة تعليمية مشهورة عالمياً.

بالإضافة إلى ذلك يتم منح المواطنين الأتراك العديد من الحقوق والحماية القانونية بما في ذلك الحق في التصويت والترشح للمناصب السياسية.

توفر الجنسية التركية أيضاً بوابة للسفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 110 دول مما يجعلها خياراً جذاباً لأولئك الذين يسعون إلى توسيع نطاق تواجدهم العالمي.

مع اقتصاد متنام وموقع جغرافي استراتيجي تقدم الجنسية التركية فرصة ثمينة لأولئك الذين يتطلعون إلى تأسيس أنفسهم في بلد ديناميكي ومزدهر.

خطوات الجنسية التركية

يمكن أن يكون الحصول على الجنسية التركية عملية معقدة وتستغرق وقتاً طويلا وتتضمن عدة خطوات وأولى الخطوات هي الحصول على تصريح إقامة والذي يتطلب عادةً تقديم طلب وإثباتاً للوسائل المالية وفحصاً طبياً.

بعد الإقامة في تركيا لفترة زمنية معينة قد يصبح المتقدمون مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على الجنسية من خلال التجنس.

تتضمن هذه العملية تلبية متطلبات معينة مثل إثبات الكفاءة في اللغة التركية واجتياز اختبار الجنسية بالإضافة إلى ذلك هناك طرق بديلة للحصول على الجنسية مثل الزواج من مواطن تركي أو من خلال الاستثمار في الاقتصاد التركي.

من المهم التشاور مع متخصص قانوني لضمان اتخاذ جميع الخطوات بشكل صحيح وفعال وضمان تحقيق جميع شروط الحصول على الجواز التركي.

وتعتبر شركة مدى العقارية في اسطنبول إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال صاحبة الخبرة الكبير في مجال الاستثمار العقاري وكيفية الحصول على الجنسية التركية.

تكلفة جواز السفر التركي

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار هي عملية يمكن من خلالها للمستثمرين الأجانب الحصول على جواز سفر ثان من خلال الاستثمار في الاقتصاد التركي.

لقد تم تطوير برنامج الجنسية التركية بحيث يتناسب مع مختلف الجنسيات المختلفة ويقوم بجذب الاستثمار الأجنبي وتحفيز الاقتصاد.

الحد الأدنى للاستثمار المطلوب لهذا البرنامج هو 500 ألف دولار أمريكي وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر لإكمال العملية.

تشمل مزايا الحصول على الجنسية التركية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 110 دول والحصول على رعاية صحية وتعليم عالي الجودة ونظام ضريبي مناسب.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

قامت الحكومة التركية بتبسيط عملية التقديم مما يسهل على المستثمرين الحصول على الجنسية بالتركية.

بشكل عام يعد الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي من خلال الاستثمار طريقة عملية وفعالة للوصول إلى المزايا العديدة للجنسية التركية مع المساهمة في الوقت نفسه في النمو الاقتصادي للبلاد.

للاستفسار عن شروط الحصول على الجواز التركي يمكنكم التواصل مع شركة مدى العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا وكيفية الحصول على الجواز التركي.

اهمية شركة مدى العقارية في توفير شروط الحصول على الجواز التركي

تلعب شركة مدى العقارية دوراً مهماً في توفير شروط الحصول على الجواز التركي وتسهيل عملية الحصول على الجواز السفر التركي.

تقدم الشركة مجموعة من الخدمات التي تهدف إلى ضمان تُمكن عملائها من تلبية متطلبات الحصول على هذا المستند.

وتشمل هذه الخدمات المساعدة في اختيار العقار المناسب والاستشارة القانونية والدعم في عملية التقديم بالإضافة إلى ذلك تقدم شركة مدى العقارية مجموعة واسعة من العقارات التي تلبي المعايير اللازمة للحصول على جواز سفر تركي.

باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية شهرة في تركيا تلتزم شركة مدى العقارية بتقديم خدمة عملاء استثنائية وضمان رضا عملائها عن استثماراتهم.

جهود الشركة في هذا الصدد جعلت منها شريكاً أساسياً للأفراد الذين يسعون للحصول على جواز سفر تركي.

اسئلة شائعة حول شروط الحصول على الجواز التركي

  1. ما هي الجنسيات التي تدخل تركيا بدون فيزا؟

هناك العديد من الدول التي تسمح لحامل جواز السفر التركي الدخول إليها دون فيزا ولعل ابرز تلك الدول هي:

ألمانيا ـ أندورا ـ الارجنتين ـ اذربيجان ـ البانيا ـ بوليفيا ـ بيلز ـ بيلاروسيا وعدة دول أخرى.

  1. هل فيزا تركيا سهلة؟

يعتبر الحصول على فيزا تركيا امراً مهماً حيث تعتبر تركيا واحدة من الدول المهمة التي يرغب بزيارتها الكثير من الأشخاص لأسباب متعددة منها سياحية وأخرى تعليمية أو من اجل الحصول على فرصة عمل.

وتعتبر فيزا تركيا الإلكترونية هي الخيار الأسرع والأكثر راحة للمسافرين والزوار حيث يتم التقديم عبر الإنترنت بنسبة 100% ويحصل المسافرون على التصريح المصدق في أقل من 48 ساعة.

  1. هل الجواز التركي يدخل كندا؟

يُسمح لحامل الجواز التركي الدخول إلى كندا دون تأشيرة دخول حيث لا يحتاج حاملو جوازات السفر التركية إلى تأشيرة للدخول ويتم منح إقامة لمدة 6 أشهر عند الوصول.

  1. هل الجواز التركي يدخل بريطانيا؟

بموجب اتفاقية أنقرة يحصل حامل الجواز التركي على امتيازات عدة من أهمها إمكانية العمل في بريطانيا بصورة قانونية.

وذلك بعد تقديم طلب الحصول على تأشيرة خاصة بالأتراك أو من يحمل الجنسية التركية والراغبين بالهجرة والاستثمار في بريطانيا.

خاتمة مقالة شروط الحصول على الجواز التركي 2024

وأخيراً وفي ختام مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن شروط الحصول على الجواز التركي وأوضحنا فيه عدة ميزات للجنسية التركية بالإضافة إلى خطوات الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي وعدة أمور متعلقة في شروط الحصول على الجواز التركي والجنسية التركية عن طريق الاستثمار.

يمكننا أن نقول بأن تركيا ومع موقعها الاستراتيجي واقتصادها المزدهر والمتنامي أصبحت وجهة واعدة لكل من المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

ولعل وجود إحدى الشركات العقارية المساعدة في توفير عدة فرص عقارية استثمارية يجعل طرق الحصول على الجواز التركي والجنسية التركية عن طريق الاستثمار أمراً سهلاً ومريحاً.

لذلك يوصى بطلب التوجيه من الشركات العقارية ذات السمعة الطيبة مثل شركة مدى العقارية وذلك من خلال الاستفادة من الفرص العقارية التي توفرها ويمكن للمستثمرين تأمين استثمار مربح في سوق العقارات المزدهر والمتنامي في تركيا.

وفي الختام يمكنكم الاطلاع والتعرف بشكل اكثر عن شروط الحصول على الجواز التركي وكيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار عن طريق التواصل مع شركة مدى العقارية والظفر من خلالها على عدة فرص استثمارية عقارية.

التواصل مع شركة مدى العقارية في تركيا عبر هذا الموقع أو الاتصال على الرقم …..

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اضافة تعليق

قارن القوائم

قارن