شركة مدى العقارية في تركيا اسطنبول
مدى العقارية شركة عقارات تركية في اسطنبول

شروط الحصول على الجنسية التركية

شروط الحصول على الجنسية التركية

تعد تركيا من البلاد الجذابة والرائعة، وتتميز بمزايا جغرافية فريدة ومتنوعة إذ أنها تتميز بطابع مميز حيث توجد فيها العديد من التضاريس المتنوعة والجميلة والتي تمثل لوحة فنية طبيعية رائعة، تجمع بين مختلف الحضارات، جعلتها أحد الدول العريقة والمتقدمة في مختلف مجالات الاستثمار وجعلتها قبلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم وهذا ما يفسر النشاط السياحي المرتفع فيها، فيقع ساحلها على البحر الأبيض المتوسط، وتوجد فيها العديد من المدن السياحية الجذابة والجميلة، وأبرزها إسطنبول التي تعتبر أكبر مدنها وأنقرة العاصمة التركية ومدينة بودروم ومدينة أنطاكيا بالإضافة إلى عدة مدن سياحية جميلة ورائعة.

كل هذه الميزات التي تتمتع بها الدولة التركية جعل المنافسة شديدة من أجل الحصول على الجنسية التركية، ولكن حتى يتم الحصول على الجنسية التركية لا بد من وجود شروط يتم تحديدها من قبل الحكومة التركية.

فما هي شروط الحصول على الجنسية التركية؟

هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال والذي ينقل لنا صورة واقعية عن شركة مدى العقارية إحدى أفضل الشركات الاستثمارية العقارية في إسطنبول والتي توضح لنا شروط الحصول على الجنسية التركية وتقدم لزبائنها وعملائها مختلف أنواع الخدمات السياحية والاستثمارية والعقارية وتجيب على كافة الاستفسارات التي تتعلق بكيفية الحصول على الجنسية التركية وشروط الحصول على الجنسية التركية.

الجنسية التركية

ما هي الجنسية التركية؟

كل طفل من أب تركي أو أم تركية يعتبر طفل تركي والدولة التركية ملتزمة بإعطاء الجنسية التركية له بموجب قانون الجنسية التركية ولا يجوز أحد أن يحرمه من جنسيته إلا إذا قام بعمل ضد وطنه الأم (الدولة التركية).

وتعتبر الجنسية التركية مطلب للكثير من الأشخاص الذين يأتون إلى تركيا بغية العمل والاستثمار العقاري أو الإقامة داخل تركيا أو حتى السياحة ويرغبون بالحصول على الجنسية التركية لذلك يبحثون عن شروط الحصول على الجنسية التركية والتعرف على قانون الجنسية التركية وطرق الحصول على الجنسية التركية.

شراء أرض في تركيا اسطنبول مدى العقاري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

طبعاً هذا يتطلب اللجوء إلى أحد الشركات الاستثمارية في تركيا كشركة مدى العقارية إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في اسطنبول والتي تعمل من خلال كادرها المميز ذو الخبرة الطويلة في تركيا والذي يضم أفضل الخبراء والمستشارين على توفير كامل الخدمات اللوجستية المطلوبة من اجل التعرف على شروط الجنسية التركيه وكيفية الحصول على الجنسية التركية والقيام بكافة الإجراءات اللازمة وتأمين كامل الاوراق المطلوبة للجنسية التركية وبالتالي تسهيل شروط الحصول على الجنسية التركية والحصول عليها بأسرع وقت ممكن دون الخوض في معركة البحث عن كفيل ومسير معاملات والذي يمكن أن يعمل على تعقيد شروط الجنسية التركية لذلك فكل من يرغب في التعرف على شروط الجنسية التركية وكيفية الحصول على الجنسية التركية أن يتواصل مع شركة مدى العقارية والاستفادة من الخبرة  الطويلة التي يمتلكها فريقها الفني والإداري وبالتالي الحصول على الجنسية التركية بأسرع وقت وبأقل جهد ممكن.

شروط الحصول على الجنسية التركية للاجانب

قانون الجنسية التركية

قانون الجنسية التركية قانون وضعته الحكومة التركية لكي تمنح بموجبه الأفراد الجنسية التركية وهو عبارة عن شرح مفصل عن شروط الحصول على الجنسية التركية وكيفية الحصول على الجنسية التركية وطرق الحصول على الجنسية التركية بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة للجنسية التركية.

وأوضح أيضاً إمكانية الحصول على الجنسية التركية بعد أن تم تعديل بعض بنوده كارتفاع سعر شراء العقار من 250ألف دولار أمريكي إلى 400ألف دولار أمريكي حتى يمكن الفرد من الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار وهذه الطرق هي:

  • شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي والتعهد بعدم بيعه لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات مهما كان نوع هذا العقار.
  • شراء أسهم ملكية بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • تأمين فرص عمل لـ 50 مواطن تركي في أحد المشاريع الاستثمارية داخل حدود الدولة التركية.
  • إيداع مبلغ في أحد المصارف أو البنوك التركية لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • استثمار شركة برأس مال لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.

وللاطلاع على تفاصيل أكثر والاستفسار بشكل أكبر عن قانون الجنسية التركية بإمكان أي شخص التواصل مع شركة مدى العقارية أفضل شركات الاستثمار العقاري في إسطنبول والحصول على كافة الاستفسارات والاستشارات القانونية المتعقلة بالاستثمارات العقارية أو شروط الجنسية التركية وكافة الاوراق المطلوبة للجنسية التركية وكل ما يدور في الأذهان حول الحصول على الجنسية التركية وشروطها.

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن اسطنبول اسنيورت ميدان ؟و هل سبق وزرته من قبل ؟

شروط الحصول على الجنسية التركية

تختلف شروط الجنسية التركيه حسب طريقة الحصول على الجنسية التركية فلكل طريقة يجب أن تتوفر شروط خاصة بها وهناك شروط عامة تشترك مع جميع طرق الحصول على الجنسية التركية فما هي شروط الحصول على الجنسية التركية بشكل عام؟

  1. أن يكون الشخص صاحب طلب الحصول على الجنسية التركية قد أتم الثامنة عشر من عمره.
  2. كل من قام بتقديم طلب للحصول على الجنسية التركية يجب أن يتمتع بالصحة الجيدة وأن يكون قادراً على العمل وخالي من أي أمراض نفسية أو عقلية تمنعه من الحصول على الجنسية التركية.
  3. من شروط الجنسية التركية أن يكون الفرد الذي قام بتقديم الطلب للحصول على الجنسية قادر على العمل وصاحب رأس مال يساعده على العيش داخل الحدود التركية حياة سعيدة.
  4. أن يكون بريء الذمة من أي حكم جنائي أو قضائي.
  5. من شروط الحصول على الجنسية التركية أن يستطيع الفرد التحدث باللغة التركية بشكل جيد.
  6. أن يكون مقيم داخل تركيا مدة كافية لا تقل عن خمس سنوات.

وحتى تتمكن من معرفة المزيد من الشروط المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية ما عليك سوى التواصل مع شركة مدى العقارية أفضل شركات الاستثمار في تركيا وصاحبة الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار العقاري وتأمين كافة الإجراءات والاوراق المطلوبة للجنسية التركية بأقل كلفة وبأسرع وقت فهي تعمل على تسهيل توفير شروط الجنسية التركيه.

شروط الحصول على الجنسية التركية للسوريين

هذا السؤال كثيراً ما تم تداوله بين المواطنين السوريين وذلك بسبب ازدياد عدد السوريين في تركيا واستمرار إقامتهم فيها وهذا ما شجع الكثير من السوريين للبحث عن شروط الحصول على الجنسية التركية طبعاً وكان هناك نية كريمة من الحكومة التركية بمنح الجنسية التركية للسوريين المقيمين داخل الحدود التركية ضمن قانون التجنيس للسوريين ولكن عن طريق شروط معينة خاصة بالسوريين وتكون هذه الشروط على النحو التالي:

  1. كل من حصل على إقامة داخل تركيا لمدة لا تقل عن خمس سنوات.
  2. كل من قام بشراء عقار داخل الحدود التركية بمبلغ 400 ألف دولار أمريكي وتعهد بعدم بيعه قبل ثلاث سنوات على شراءه.
  3. كل من أثبت انتمائه للدولة التركية عن طريق أصوله التركية.
  4. الزواج من مواطن تركي أو مواطنة تركية.
  5. كل من قام بمشروع استثماري يفيد الاقتصاد الوطني التركي.
  6. يستطيع كل سوري يمتلك رأس مال ضخم أن يوظف 50 موظف تركي من أجل الحصول على الجنسية التركية.

وهنا تلعب شركات الاستثمار دوراً مهماً في توفير كافة الخدمات التي يتطلبها ملف الحصول على الجنسية التركية للسوريين واستكمال كامل الاوراق المطلوبة للجنسية التركية لذلك عليك أن تختار الشركة المميزة والتي تسعى لأن يكون ملفك المقدم في الحصول على الجنسية التركية هو الأقوى والأوفر حظاً في الحصول على الموافقة وخاصة باعتبارك مواطن سوري وبالتالي الحصول على الجنسية التركية.

ولعل شركة مدى العقارية خير دليل على نجاح كامل الخدمات التي قامت بتقديمها لمعظم عملائها وزبائنها وبالتالي قامت بتلبية جميع متطلباتهم في كافة الخدمات التي تقدمها شركة مدى العقارية بإشراف العديد من الخبراء والمستشارين ذوو الخبرة الطويلة في قوانين الدولة التركية مما ينعكس إيجاباً على سرعة تنفيذ جميع الإجراءات المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية وتوفير الوقت والجهد بالإضافة إلى توفير المال كما تعمل شركة مدى العقارية بتأمين كامل الخدمات اللوجستية المتعلقة بالعقارات داخل الدولة التركية فبإمكان الشخص الذي حصل على الجنسية التركية التواصل مع شركة مدى العقارية والبحث عن استثمار مشروع عقاري أو شراء عقار والتمتع بالإقامة داخل الأراضي التركية والتمتع بالجنسية التركية التي تم حصوله عليها.

العقارات في تركيا شركة مدى العقارية

شروط الحصول على الجنسية التركية للطلاب

شروط الحصول على الجنسية التركية للأجانب

كما أوضحنا سابقاً شروط الحصول على الجنسية التركية للسويين فإن هناك شروط من أجل الحصول على الجنسية التركية للأجانب لا تختلف كثيراً عن الشروط السابقة التي ذكرناها بشأن شروط الجنسية التركية للسوريين وهي:

  1. أن يكون الأجنبي قد أمضى مدة لا تقل عن خمس سنوات داخل الحدود التركية.
  2. أن يكون خالي من أي عيوب عقلية ونفسية.
  3. أن يمتلك دخل مادي يكون من خلاله قادراً على العيش داخل تركيا بحالة جيدة وحياة هنيئة.
  4. ألا يكون محكوماً بجرم قضائي أو جنائي.
  5. أن يكون قادراً على التحدث باللغة التركية بشكل جيد.
  6. أن يبدي الرغبة بالبقاء داخل تركيا.
  7. أن يكون صاحب سمعة حسنة وأخلاق كريمة.

شروط الحصول على الجنسية التركية للطلاب

كثيراً ما سعى الطلاب الأجانب للحصول على الجنسية التركية بعد انتسابهم للجامعات التركية وخاصة بعد حسن المعاملة التي يتلقاها الطالب الأجنبي داخل الجامعات التركية بالإضافة إلى فرص العمل الكثيرة التي توفرها الحكومة التركية للطلاب بعد التخرج والامتيازات التي يمكن أن يحصل عليها بعد حصوله على الجنسية التركية من ناحية السفر والعمل في معظم دول العالم.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

كما تجدر الإشارة إلى ظروف الطلاب الصعبة في بلدانهم وخاصة الدول ذات الوضع الأمني الغير مستقر كسوريا والعراق واليمن فترى هذه الطلاب ضالتها ضمن الحدود التركية وتسعى للاستقرار داخل تركيا لذلك فهي بحاجة لمعرفة شروط الحصول على الجنسية التركية للطلاب وتأمين كافة الإجراءات والأوراق المطلوبة للجنسية التركية.

طبعاً قد تحتاج هذه الطلبة الاستعانة بأحد شركات الاستثمار العقاري لتسهيل عملية الحصول على الجنسية التركية ومساعدتها على توفير شروط الحصول على الجنسية التركية للطلاب وتأمين كافة الأوراق المطلوبة للجنسية التركية كشركة مدى العقارية صاحبة التاريخ العريق في تركيا والسمعة الحسنة والطيبة وذلك بشهادة جميع عملائها وزبائنها الذين تعاملوا معها.

اقرأ أيضاً: افضل استثمار في تركيا

ويمكن أن نذكر شروط الحصول على الجنسية التركية للطلاب بما يلي:

  1. الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق شراء أو امتلاك عقار يمنحك فرصة الحصول على الجنسية التركية.
  2. إذا أمضى الطالب أكثر من خمس سنوات في الجامعة وأنهى دراسته أصبح بإمكانه التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بشرط حصوله على إذن عمل.
  3. الحصول على اذن عمل لمدة لا تقل عن خمس سنوات يخولك الحصول على الجنسية التركية.
  4. الزواج من فتاة تركية أو موطن تركي يمنحك حق الإقامة الدائمة وبالتالي الحصول على الجنسية التركية.
  5. تمنح الحكومة التركية الجنسية التركية الاستثنائية للطلاب الذين يمتلكون مواهب وقدرات تجعلهم من المميزين والبارعين كأن يقومون بتجارب علمية تغني العلوم التركية والثقافة التركية وتنشط الاقتصاد التركي.

شروط الحصول على الجنسية التركية عبر اذن العمل

ما هي كيفية الحصول على الجنسية التركية عبر اذن العمل؟ وما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر اذن العمل؟

الحصول على الجنسية التركية عبر اذن العمل إحدى الطرق المتبعة من اجل الحصول على الجنسية التركية لذلك كان لا من التعرف على طريقة الحصول على الجنسية التركية عبر اذن العمل وشروطها.

يستطيع كل موظف أجنبي يعمل داخل الشركات التركية أن يخاطب وزارة العمل ويعطى من خلالها اذن عمل للأجنبي ثم يقوم بطلب إقامة حيث تعطى له الإقامة لمدة سنة ويتم تجديدها لسنتين أو أكثر وذلك حسب مواصفات العمل والشركة التركية التي يعمل بها هذا الموظف.

فما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر اذن العمل؟

  1. التصريح بإذن العمل الذي حصل عليه من وزارة العمل.
  2. سند الإقامة التي يقيم فيه داخل الحدود التركية.
  3. أن يكون قد أمضى على إقامته في تركيا مدة لا تقل عن خمس سنوات باستثناء الفترة التي تم منحه إياها لمغادرة تركيا من خلال اذن العمل الذي يملكه وخلال فترة الإقامة الممنوحة له.
  4. أن يكون ذا سيرة حسنة وأخلاق جيدة.
  5. ألا يشكل خطراً على الأمن الوطني التركي.
  6. يستطيع التحدث باللغة التركية بشكل جيد.
  7. سلامته من أي أمراض عقلية أو نفسية تمنعه من الحصول على الجنسية التركية.
  8. أن يمتلك دخلاً مادياً يستطيع من خلاله العيش داخل تركيا دون الحاجة لأي شخص.


شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار

بالرغم من التعديلات التي قامت بها الدولة التركية مؤخراً من خلال رفع قيمة العقار الواجب شراءه من أجل الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف دولار أمريكي إلى 400 ألف دولار أمريكي إلا أن أكثر ما يفعله الأجانب للحصول على الجنسية التركية هو اقتناء عقار تمنحهم من خلاله الدولة التركية الجنسية التركية وتعتبر طريقة الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار رغم ارتفاع سعر العقار مؤخراً من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية التركية ولعلها أكثر الطرق المتبعة وأيسرها.

فما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار؟

  1. شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي والتعهد بعدم بيعه خلال مدة لا تقل عن ثلاث سنوات.
  2. أن يكون من ذوي الدخل المقبول والذي يمنحه العيش داخل تركيا دون أن يكون عالة على أحد.
  3. أن يتحدث اللغة التركية بشكل مقبول يستطيع من خلاله قضاء احتياجاته الشخصية.
  4. أن يكون غير محكوم وبريء الذمة من أي حكم قضائي أو جنائي.
  5. أن يكون ذو سيرة حسنة وأخلاق فاضلة.
  6. ألا يكون مصاباً بأي نوع من الأمراض العقلية او النفسية التي تحرمه من الحصول على الجنسية التركية.

هذه هي أهم شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار وهي كما ذكرنا سابقاً بأنها من أكثر الطرق المتبعة وأيسرها.

وأخيراً بإمكاننا أن نقول بأن الدولة التركية عملت على منح الجنسية التركية للعديد من الأفراد من مختلف بلدان العالم وحاولت أن تعدد طرق الحصول على الجنسية التركية لتمنح الجنسية التركية لفئة كبيرة من الأشخاص فكما رأينا بأنها منحت الجنسية التركية بعدة طريق فكانت تمنح الجنسية التركية عبر:

ـ شراء عقار ـ أو ـ عبر اذن العمل ـ كما منحت الجنسية التركية للطلاب الاجانب ـ ومنحت الجنسية التركية للسوريين أيضاً ـ

كل هذا كان سبباً لتشجيع السياح لزيارة الدولة التركية والتعرف على حضارتها وثقافتها والعمل على إقامة المشاريع الاستثمارية فيها بغية انتعاش الاقتصاد التركي وإعطاء فرصة للمستثمرين بإقامة مشاريعهم الإنتاجية والاقتصادية داخل حدود الدولة التركية.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

كل هذه الشروط التي تعرفنا عليها تستطيع أن تحققها عبر أهم شركات الاستثمار العقارية في تركيا شركة مدى العقارية والتي تمنحك فرصة الحصول على الجنسية التركية من خلال التعامل معها فهي سوف تقوم بمساعدتك وتقدم لك كافة الخدمات التي تحتاجها من أجل حصولك على الجنسية التركية وتسهل عليك شروط الحصول على الجنسية التركية بأسرع وقت ممكن وبأقل جهد وبأقل كلفة.

فلا تتردد في التواصل مع افضل شركات الاستثمار في إسطنبول شركة مدى العقارية والنّهل من خبراتها الطويلة والاستفادة منها على الشكل الأمثل.

 

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اضافة تعليق

أفكار 2 على "شروط الحصول على الجنسية التركية"

قارن القوائم

قارن