شركة مدى العقارية في تركيا اسطنبول
مدى العقارية شركة عقارات تركية في اسطنبول

 أهم 3 اسباب لحساب عائد الاستثمار العقاري قبل شراء عقار

ما هو عائد الاستثمار العقاري تعرف عليه

أصبحت تركيا وجهة جذابة بشكل متزايد للاستثمار العقاري في السنوات الأخيرة بفضل عدد من العوامل بما في ذلك الاقتصاد القوي وتزايد عدد السكان والسياسات الحكومية المواتية كما أن الحكومة التركية توفر للمستثمرين إمكانية تحقيق عوائد عالية على استثماراتهم ومع ذلك كما هو الحال مع أي استثمار عقاري فهناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها عائد الاستثمار العقاري.

وهنا ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أهم 3 أسباب لحساب عائد الاستثمار العقاري قبل شراء عقار في تركيا وماهي المخاطر التي ينطوي عليها عائد الاستثمار العقاري وكيفية حساب العائد على الاستثمار العقاري وما هو معدل العائد على الاستثمار وكل ما يتعلق في حساب عائد الاستثمار العقاري في تركيا والتي تقدمه لنا أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا شركة مدى العقارية.

ما هو عائد الاستثمار

عائد الاستثمار (ROI) هو مقياس مالي يستخدم لقياس ربحية الاستثمار ويتم حسابه بقسمة صافي ربح الاستثمار على تكلفة الاستثمار الأولية وعادة ما يتم التعبير عن عائد الاستثمار كنسبة مئوية أو نسبة.

يعتبر عائد الاستثمار مقياساً شائعاً لأنه من السهل حسابه وفهمه إنها أيضاً طريقة جيدة لمقارنة ربحية الاستثمارات المختلفة.

ومع ذلك فإن عائد الاستثمار لا يخلو من بعض المخاطر فهو لا يأخذ في الاعتبار القيمة الزمنية للنقود لذلك فهو ليس دائماً مقياساً جيداً للربحية الحقيقية بالإضافة إلى ذلك لا يأخذ عائد الاستثمار في الاعتبار المخاطر المرتبطة بالاستثمار ولكن وعلى الرغم من تلك القيود لا يزال عائد الاستثمار مفيداً ومتبعاً.

ما هو عائد الاستثمار العقاري تعرف عليه مع شركة مدى

عائد الاستثمار العقاري

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري فإن تركيا لديها الكثير لتقدمه وفي السنوات الأخيرة شهدت البلاد طفرة في سوق العقارات مع ارتفاع قيم العقارات بشكل مطرد وقد جعل هذا من تركيا وجهة جذابة للمستثمرين الأجانب الذين يتطلعون إلى الحصول على عائد الاستثمار العقاري الجيد على استثماراتهم وهناك عدد من العوامل التي ساهمت في نمو سوق العقارات في تركيا من أهمها الأداء الاقتصادي القوي للدولة حيث تتمتع تركيا بأحد أسرع الاقتصادات نمواً في العالم وقد ساعد ذلك في زيادة الطلب على العقارات وعامل آخر أيضاً ساعد في تعزيز سوق العقارات هو التغيير في سياسة الحكومة تجاه الاستثمار الأجنبي حيث كانت الحكومة التركية في الماضي قد فرضت قيوداً على الاستثمارات العقارية والآن وبموجب القانون العقاري الجديد فقد تم إلغاء وتعديل بغض المواد والنصوص من هذا القانون.

شراء أرض في تركيا اسطنبول مدى العقاري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

لذلك شهدت تركيا زيادة في المشاريع الاستثمارية العقارية وخاصة في الآونة الأخيرة وهذا ما دعا الحاجة لأن نعرف ما هو عائد الاستثمار العقاري وما هو معدل العائد على الاستثمار العقاري.

ما هو العائد على الاستثمار العقاري

ما هو العائد على الاستثمار العقاري؟ هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس عندما يفكرون في الاستثمار العقاري.

عائد الاستثمار (ROI) بشكل عام هو مقياس لمقدار الأموال التي يمكن أن تتوقع جنيها من استثمار خلال فترة زمنية.

وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عائد الاستثمار للاستثمار مثل نوع الاستثمار ومقدار الأموال التي تستثمرها وطول الوقت الذي تحتفظ فيه بالاستثمار.

وبشكل عام يمكنك أن تتوقع تحقيق عائد أعلى على الاستثمار من الأسهم والصناديق المشتركة بالمقارنة مع حسابات التوفير والسندات وذلك لأن الأسهم والصناديق المشتركة لديها القدرة على النمو من حيث القيمة بمرور الوقت بينما توفر حسابات التوفير والسندات عادةً سعراً ثابتاً.

كما أن عائد الاستثمار العقاري يمكن أن يحقق عائداً أعلى من الأسهم والصناديق المشتركة لذلك ننصحك بالاستثمار العقاري الناجح للحصول على عائد الاستثمار العقاري الأمثل.

ما هو عائد الاستثمار العقاري تعرف عليه مع شركة مدى العقارية

ما هو معدل العائد على الاستثمار

معدل العائد على الاستثمار (ROI) يقيس النسبة المئوية للعائد على الاستثمار بالنسبة لتكلفة الاستثمار ويتم استخدامه لقياس كفاءة الاستثمار أو لمقارنة كفاءات الاستثمارات المختلفة وعادةً ما يتم التعبير عن عائد الاستثمار كنسبة مئوية ويستخدم عادةً في القرارات المالية الشخصية أو قرارات الاستثمار التجاري أو حتى تقييم كفاءة الحكومة في إنفاق أموال دافعي الضرائب.

هناك العديد من الطرق المختلفة لحساب عائد الاستثمار ولكن الأكثر شيوعاً هو تقسيم صافي عائد الاستثمار على تكلفة الاستثمار.

العائد على الاستثمار = (التكلفة الحالية للاستثمار ـ تكلفة الاستثمار) / تكلفة الاستثمار

اقرأ أيضاً: أهم نصائح في مجال العقارات لعام 2023

العقارات في تركيا شركة مدى العقارية

حساب العائد على الاستثمار العقاري

عندما تفكر في الاستثمار في العقارات من المهم أن تحسب عائد الاستثمار العقاري المحتمل (ROI) سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كان الاستثمار يستحق المخاطرة وهناك عدة طرق مختلفة لحساب عائد الاستثمار ولكن الطريقة الأكثر شيوعاً هو أخذ دخل الإيجار المتوقع للممتلكات وطرح النفقات (مدفوعات الرهن العقاري والضرائب والتأمين وما إلى ذلك) ثم قسمة هذا الرقم على سعر شراء العقار فعلى سبيل المثال لنفترض أنك تفكر في شراء عقار مؤجر مقابل 100000 دولار وتتوقع أن تكسب 1000 دولار شهريًا من الإيجار وتقدر أن نفقاتك الشهرية ستكون 500 دولار فإن ذلك يمنحك عائد الاستثمار العقاري المحتمل قدره 500 دولار / 100 دولار

ولحساب عائد الاستثمار العقاري ستحتاج إلى مراعاة عدة عوامل بما في ذلك سعر شراء العقار ودخل الإيجار المتوقع وتكاليف تشغيل العقار وصيانته وقيمة إعادة البيع المتوقعة ويمكن أن يكون عائد الاستثمار العقاري عملية حسابية معقدة ولكن من المهم فهم جميع العوامل المعنية من أجل اتخاذ قرارات استثمارية سليمة مع القليل من المعرفة ويمكنك بثقة حساب العائد على استثمارك العقاري التالي.

ما هو عائد الاستثمار العقاري تعرف عليه مع شركة مدى العقارية كما تعرف على كيفية حساب العائد الاستثماري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

كيفية حساب العائد على الاستثمار العقاري

لحساب عائد الاستثمار العقاري ستحتاج إلى معرفة إجمالي تكاليف الاستثمار ودخل الإيجار المتوقع ونفقاتك المقدرة وتشمل تكاليف الاستثمار الإجمالية الخاصة بك سعر شراء العقار وأي إصلاحات أو تجديدات ضرورية وأي تكاليف إغلاق.

دخل الإيجار المتوقع هو مبلغ الإيجار الذي تتوقع الحصول عليه من المستأجرين كل شهر وتشمل نفقاتك المقدرة مدفوعات الرهن العقاري وضرائب الممتلكات والتأمين وأي تكاليف أخرى جارية مرتبطة بامتلاك وصيانة الممتلكات ولحساب عائد الاستثمار العقاري ما عليك سوى طرح إجمالي تكاليف الاستثمار من دخل الإيجار المتوقع ثم طرح نفقاتك المقدرة من هذا الرقم فيكون الرقم الناتج هو عائد الاستثمار العقاري الصافي الخاص بك.

العائد على الاستثمار العقاري

يعتبر عائد الاستثمار العقاري مقياساً مهماً يجب مراعاته عند اتخاذ قرارات الاستثمار العقاري ويقيس معدل عائد الاستثمار العقاري هذا مقدار الدخل الذي يمكن للمستثمر أن يتوقع أن يكسبه من استثماره في عقار معبراً عنه كنسبة مئوية من سعر شراء العقار.

وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عائد الاستثمار العقاري بما في ذلك موقع العقار وحالة العقار ونوع العقار وظروف السوق الحالية.

  • حيث أن موقع العقار من أهم العوامل المؤثرة على عائد الاستثمار العقاري كما أن قيمة العقارات في المواقع الرئيسية سترتفع بشكل عام بمرور الوقت مما يوفر عائداً أعلى على الاستثمار من العقارات الموجودة في المواقع غير المرغوب فيها.
  • كما أن حالة العقار هي أيضا عامل مهم في الحصول على عائد الاستثمار العقاري الأفضل والامثل.
  • بالإضافة إلى أن نوع العقار له أهمية أيضاً في الحصول على عائد الاستثمار العقاري الجيد فالعائد الذي تجنيه العقارات التجارية ربما يكون أكثر من عائد الاستثمار العقاري بالنسبة إلى الشقق السكنية.
  • كما أن ظروف السوق العقارية تلعب دوراً هاماً في تحصيل عائد الاستثمار العقاري الجيد للعقار.

وكما تحدثنا أن عائد الاستثمار العقاري يعتبر مقياساً مهماً يجب مراعاته عند اتخاذ قرارات الاستثمار فهو يقيس مقدار المال الذي يمكن للمستثمر أن يتوقع كسبه فيما يتعلق بمبلغ المال الذي تم استثماره ويمكن حساب عائد الاستثمار العقاري بعدة طرق ولكن الطريقة الأكثر شيوعاً هي ببساطة أخذ الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع ثم قسمة هذا الرقم على سعر الشراء.

ويجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن عائد الاستثمار العقاري ليس دائماً رقماً مضموناً فهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر عليه فعلى سبيل المثال يمكن أن يؤثر موقع العقار وحالة العقار والسوق العقاري الكلي على العائد وبالرغم من هذا العوامل المؤثرة يبقى الاستثمار العقاري واحداً من الاستثمارات التي تلبي احتياجات الكثير من المستثمرين وتوفر لهم عائد استثماري عقاري جيد.

فعندما يتعلق الأمر بجني الأموال في سوق العقارات فإن عائد الاستثمار (ROI) هو كل شيء وعلى الرغم من وجود عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عائد الاستثمار العقاري من موقع العقار الخاص بك إلى حالة السوق فهناك بعض الطرق المجربة والحقيقية لزيادة أرباحك وفيما يلي خمس نصائح لزيادة عائد الاستثمار على الاستثمارات العقارية وهي:

  1. قم بأداء واجبك قبل أن تستثمر سنتاً واحداً في سوق العقارات فمن المهم أن تقوم بأداء واجبك وتفهم خصوصيات وعموميات هذه الصناعة وهذا يعني التعرف على كل شيء من قيم واتجاهات الملكية إلى خيارات التمويل والآثار الضريبية فكلما عرفت المزيد عن السوق العقاري كنت أفضل تجهيزاً وأتم استعداداً.
  2. ابحث في السوق والموقع بعناية قبل الشراء وتعرف على ما ستدخل إليه وما هي العقارات المماثلة التي تم بيعها مؤخراً.
  3. الحصول على رأي مهني فمن المهم أن تطلب من وكيل عقاري أو شركة عقارية استثمارية إلقاء نظرة على العقار قبل شرائه للحصول على فكرة عن قيمته المحتملة.
  4. لا تفرط في تحسين الممتلكات والعقارات حيث أنه من المهم التأكد من أن التحسينات التي تجريها تتماشى مع المنطقة المحيطة حتى لا تخرج من السوق.
  5. النظر في جميع التكاليف المتوقعة وتضاف جميع الضرائب العقارية والتأمين والصيانة لذا تأكد من تضمينها في حساباتك عند التفكير في الشراء.

حساب العائد على الاستثمار العقاري

لحساب العائد على الاستثمار العقاري ستحتاج إلى مراعاة عدد من العوامل بما في ذلك سعر الشراء ودخل الإيجار ونفقات التشغيل والتقدير المتوقع.

وأهم عامل في حساب عائد الاستثمار العقاري هو:

  • سعر الشراء فكلما انخفض سعر الشراء ارتفع عائد الاستثمار العقاري.
  • أما العامل الثاني الأكثر أهمية هو دخل الإيجار فكلما زاد دخل الإيجار زاد العائد.
  • العامل الثالث هو مصاريف ونفقات التشغيل حيث أنه كلما انخفضت نفقات التشغيل زاد العائد.
  • وأخيراً العامل الرابع هو التقدير المتوقع حيث أنه كلما ارتفع التقدير المتوقع ارتفع عائد الاستثمار العقاري.

ما هو عائد الاستثمار العقاري تعرف ما هو العائد على الاستثمار

تعرف على أهم 3 اسباب لحساب عائد الاستثمار العقاري قبل شراء عقار

قبل الاستثمار في أي عقار من المهم حساب عائد الاستثمار (ROI) حيث أن حساب عائد الاستثمار العقاري سيوضح لك عائد الاستثمار مقدار الربح أو الخسارة الذي يمكن أن تتوقعه من الاستثمار وسيساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن متابعة الشراء أم لا حيث هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على عائد الاستثمار للعقار ولكن هناك ثلاثة عوامل رئيسية يجب أن تضعها دائماً في الاعتبار.

  1. ثمن شراء العقار.
  2. عائد الإيجار المتوقع من العقار.
  3. التكاليف المتوقعة المرتبطة بامتلاك وصيانة العقار.

ومن خلال أخذ الوقت الكافي للنظر بعناية في كل هذه العوامل يمكنك التأكد من أنك تستثمر في العقار الأمثل وأنك سوف تحصل على عائد الاستثمار العقاري الأفضل.

اقرأ أيضاً: شقق للبيع في اسطنبول من المالك مباشرة

ماهي المخاطر التي ينطوي عليها عائد الاستثمار العقاري

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري فهناك عدد من المخاطر التي يجب أخذها في الاعتبار من أجل ضمان عائد صحي على الاستثمار وتتضمن بعض المخاطر الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها ما يلي:

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

  1. احتمالية فقدان العقار لقيمته بمرور الوقت حيث أن قيمة العقار يمكن أن تنخفض تدريجياً مع مرور الوقت أو بسبب تخبط السوق العقاري.
  2. احتمالية إتلاف المستأجرين للعقار أو عدم دفع الإيجار وهذا الأمر جداً وارد حيث أن استهلاك العقار من قبل المستأجرين يقلل من قيمته العقارية بالإضافة إلى أنه يقلل من قيمة الإيجار الذي يمكن أن يحصل عليه المالك.
  3. التكاليف المرتبطة بالصيانة والإصلاحات فكما هو معروف بعد انتهاء عقد الايجار أو الاستثمار لهذا العقار فيجب على مالك ذلك العقار أن يقوم بصيانته واصلاحه لكي يعود من جيد لاستثماره والحصول على عائد الاستثمار العقاري الأفضل.
  4. احتمالية حدوث تغييرات في تقسيم المناطق أو اللوائح الأخرى التي يمكن أن تؤثر على قيمة الممتلكات.
  5. مخاطر الكوارث الطبيعية أو غيرها من الأحداث غير المتوقعة التي يمكن أن تلحق الضرر بالممتلكات.
  6. احتمالية عدم الاستقرار السياسي والتغيرات في سياسة الحكومة.
  7. التقلبات في العملة وعدم ثبات سعر السوق العقاري.

ومن خلال إدراك هذه المخاطر يمكن للمستثمرين اتخاذ خطوات للتخفيف منها وحماية استثماراتهم.

وعلى الرغم من تلك المخاطر تقدم تركيا عدداً من المزايا التي تجعلها وجهة جذابة للاستثمار العقاري وتشمل هذه المزايا:

اقتصاد قوي: حيث تتمتع تركيا بواحد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم فقد بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي حوالي 7٪ في السنوات الأخيرة وقد أدى هذا إلى انتعاش الاقتصاد التركي.

بنية تحتية قوية: فتركيا من الدول التي شهدت قفزة نوعية هامة في مجال الاستثمارات والمشاريع الخدمية التي وفرت بنية تحتية قوية.

شبكة من المواصلات السريعة والحديثة: حيث وفرت تركيا عقدة مواصلات حديثة وسريعة تربط مختلف مدنها ومناطقها ببعضها بشكل سهل وجيد.

الموقع الجغرافي والاستراتيجي: حيث تتمتع تركيا بموقع جغرافي واستراتيجي هام ربطت القارتين الاسيوية والأوروبية مع بعضها عبر مضيق البوسفور مما جعلها وجهة استثمارية هامة وجذابة.

خاتمة مقالة تعرف على أهم 3 اسباب لحساب عائد الاستثمار العقاري قبل شراء عقار

وخلاصة القول يمكننا أن نقول بأن معرفة الأسباب الثلاثة الأكثر أهمية لحساب العائد على الاستثمار العقاري أمر بالغ الأهمية قبل شراء عقار فإن ذلك قد يؤدي إلى عدم التعرض إلى خسائر مالية خطيرة.

وفي ختام ذلك المقال نكون قد تعرفنا على أهم ثلاثة أسباب لحساب العائد على الاستثمار العقاري قبل شراء العقار كما تعرفنا على كيفية حساب العائد على الاستثمار العقاري وما هو العائد على الاستثمار وكل ما يتعلق في حساب عائد الاستثمار العقاري.

ونود أن نوضح لكم بأن شركة مدى العقارية تضع بين أيديكم خبرتها الطويلة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا وتقدم لكم كافة خدماتها اللوجستية في مجال حساب عائد الاستثمار العقاري وتوفر لكم عدة فرص استثمارية بالإضافة إلى مساعدتها لجميع زبائنها من أجل حصولهم على الجنسية التركية والجواز التركي واحد من أقوى جوازات السفر في العالم.

فلا تتردد في التواصل مع شركة مدى العقارية عبر هذا الرابط أو الاتصال بالواتس اب أو الاتصال المباشر على الرقم.

حيث السرعة في انجاز الاعمال والمصداقية في التعامل والثقة التامة بينها وبين عملائها هي عنوان شركة مدى العقارية.

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اضافة تعليق

قارن القوائم

قارن