شركة مدى العقارية في تركيا اسطنبول
مدى العقارية شركة عقارات تركية في اسطنبول

تعرف على مشروع القرن | مشروع قناة اسطنبول الجديدة 2024

مشروع قناة اسطنبول

مشروع قناة اسطنبول الجديدة 2023 إحدى المشاريع الضخمة التي أخذت أبعاداً كبيرة في وسط تركيا، ويعد مشروع قناة اسطنبول من أهم وأكبر المشاريع التي يمكن أن تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وربما يكون مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة من أهم المشاريع على المستوى العالمي أيضاً.
فماذا تعرف عن مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة؟ طول قناة اسطنبول الجديدة أو عرض قناة اسطنبول الجديدة، وما هي خريطة قناة اسطنبول الجديدة؟ ومتى ينتهي مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة؟
هناك عدة معلومات عن قناة اسطنبول الجديدة يمكن أن تتعرف عليها من خلال هذا المقال والذي تقدمه لنا أهم الشركات الاستثمارية العقارية في تركيا شركة مدى العقارية.
لذلك لا تدع فرصة قراءة هذا المقال تفوتك وفرصة الاستفادة من كافة المعلومات التي تقدمها لك شركة مدى العقارية أهم الشركات العقارية في إسطنبول.

مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة 2024

بداية سوف نطرح عدة أسئلة حول مشروع قناة إسطنبول، ما هو مشروع قناة إسطنبول؟ ما هي قناة إسطنبول؟ كيف ستكون خريطة قناة اسطنبول الجديدة؟.
بعد انتشار فكرة مشروع قناة اسطنبول المائية في الوسط التركي بدأ الكثير يسأل عدة أسئلة للاستفسار عن هذا المشروع الضخم في وسط اسطنبول المدينة التركية العظيمة وقد رأينا بداية هذا المقال عدة أسئلة متنوعة عن مشروع قناة اسطنبول ولعل ذلك بسبب الأهمية الكبيرة لذلك المشروع ومدى تأثيره على مدينة اسطنبول بشكل خاص وعلى الدولة التركية بشكل عام.
لذلك نود أن نوضح في هذا المقال مختلف تلك الاستفسارات والتساؤلات التي تدور في الشارع التركي.

ما هو مشروع قناة اسطنبول ـ ماهي قناة اسطنبول المائية الجديدة

قناة اسطنبول المائية الجديدة اسم مشروع تركي طال انتظاره لممر مائي اصطناعي على مستوى سطح البحر قامت الدولة التركية بالتخطيط له على الجانب الأوروبي من البلاد لربط البحر الأسود ببحر مرمرة وبالتالي إلى بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.
لن تقوم قناة اسطنبول المقترحة بربط البحر الأسود ببحر مرمرة فحسب بل ستقلل أيضاً بشكل كبير من حركة الملاحة والضغط الكبير من السفن التي تنتظر طويلاً لتعبر مضيق البوسفور.

خريطة قناة اسطنبول الجديدة ـ موقع قناة اسطنبول الجديدة

إذا أردنا أن نتحدث عن مخطط قناة اسطنبول الجديدة ومسار قناة اسطنبول الجديدة فبإمكاننا أن نقول بأن مشروع قناة اسطنبول المائي هو مشروع يربط البحر الأسود ببحر مرمرة وبالتالي سوف يربط بحر ايجة والبحر الأبيض المتوسط وسوف يمتد مشروع قناة اسطنبول على طول مضيق البوسفور حيث تبدأ قناة اسطنبول البحرية من بداية بحيرة كوتشوك شكمجة وسوف تمتد لمسافة مع سد سازليدير والذي يتبع إدارياً لمنطقة كوتشوك شكمجة ثم يستمر مسار قناة اسطنبول الجديدة لتدخل حدود منطقة باشاك شهير ثم ينتهي الجزء الأكبر من مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة في منطقة أرناؤؤط كوي وبالتالي يمكن أن يصل طول قناة اسطنبول الجديدة إلى حوالي 45 كيلو متر.

مخطط قناة إسطنبول الجديدة

أعجوبة هندسية مثيرة ـ الكشف عن مشروع قناة اسطنبول المائية

مشروع قناة اسطنبول المائية أعجوبة هندسية مثيرة وحديثة فهو مشروع طموح خططت له الحكومة التركية لبناء ممر مائي اصطناعي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة وفي النهاية ببحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً: الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

شراء أرض في تركيا اسطنبول مدى العقاري

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اين تقع قناة اسطنبول الجديدة؟

يمتد هذا المشروع الضخم على الجانب الأوروبي من تركيا وهو سوف يوازي مضيق البوسفور ومن المتوقع أن يجلب عدداً من الفوائد الاقتصادية والبيئية للبلاد حيث سيعبر مشروع قناة اسطنبول الجانب الأوروبي من اسطنبول وستقطع الجزء الشرقي من الجزء الأوروبي من تركيا أي سوف تقسم اسطنبول الاوربية إلى قسمين وبالتالي تنقسم اسطنبول بشكل عام إلى ثلاثة أقسام وبالتالي سوف يعمل مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة على إحداث طريقاً مائياً جديداً للسفن البحرية التجارية والترفيهية بالإضافة إلى مختلف أنواع النقالات المحملة بالنفط الخام أو غيرها.

استكشاف تحول اسطنبول عن طريق مشروع قناة اسطنبول الجديدة

إن فكرة انشاء مشروع قناة اسطنبول المائية ليست فكرة وليدة اليوم وإنما فكرة قديمة تعود إلى العهد العثماني وبالتحديد إلى القرن السادس عشر ولكن تلك الفكرة لم تشأ لها الأقدار أن ترى النور وقد بقيت تلك الفكرة تراود الكثيرين إلى أن قُدِرَ لها أن ترى النور في مستقبل اردوغان والذي أعلن بشكل رسمي عن إنشاء مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة حيث أحدثت تلك القناة ضجة إعلامية كبيرة واعُتبر مشروع قناة اسطنبول مشروع القرن وذلك ربما لأهميته الكبيرة من مختلف النواحي الاقتصادية والسياسية والأوروبية بالإضافة إلى الانعكاس الإيجابي على مدينة اسطنبول بشكل خاص وعلى الحكومة التركية بشكل عام.
حيث تعتبر مدينة اسطنبول التركية من أهم المدن فيها وهي العاصمة الاقتصادية في تركيا وتشهد اسطنبول نمواً وتطوراً كبيراً في مختلف المجالات الحيوية والاقتصادية وتقسم بشكل عام إلى اسطنبول الاسيوية والتي تقع ضمن القارة الاسيوية واسطنبول الأوروبية وإن إنشاء مشروع قناة اسطنبول الجديدة سوف يقسم اسطنبول الأوروبية إلى قسمين أساسين عبر تلك القناة والتي سوف تقام على موازاة مضيق البوسفور وعلى طول 45 كيلو متر تقريباً وهذا سوف ينعكس بشكل إيجابي على مدينة اسطنبول وسوف يجعلها منطقة عالمية بامتياز لما سوف تشهده من نشاط سياحي وتجاري واقتصادي مهم وبالتالي سوف تصبح مدينة اسطنبول منطقة على المستوى العالمي.

قناة اسطنبول الجديدة

10 فوائد يمكن أن تجنيها اسطنبول من مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة

من المتوقع أن يحقق المشروع فوائد اقتصادية وبيئية كبيرة للمنطقة بالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن يسد المشروع الفجوة بين تركيا والدول الأوروبية فضلاً عن تعزيز التكامل الإقليمي الأوروبي.

ولعل أهم 10 فوائد يمكن أن يحققها مشروع قناة اسطنبول الجديدة هي:
1. تخفيف الضغط الكبير على مضيق البوسفور والذي يشهد ازدحاماً كبيراً من السفن البحرية والتي تعبر المضيق كل يوم بشكل مستمر مما قد يسبب تأخير في مرور تلك السفن.
2. تخفيف الضغط على الملاحة البحرية والتي تستوعب أعداداً كبيرة من السفن الكبيرة وخاصة ناقلات النفط مما قد يسبب الخطر على أمن الملاحة البحرية.
3. التقليل من الاخطار والمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الناقلات بسبب الضغط الكبير على مضيق البوسفور والازدحام الكبير وخاصة عندما تكون الحمولات كبيرة مثل ناقلات النفط الخام أو الناقلات التي تحمل مواد خطرة.
4. سيساعد إنشاء مشروع قناة اسطنبول المائية منع التلوث الناتج عن مرور سفن الشحن أو أثناء رسوها في بحر مرمرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور بالإضافة إلى توفير طريق بديل للسفن وخاصة السفن التي تحمل مواد خطرة.
5. إن امتداد مشروع قناة اسطنبول المائية على مساحة واسعة وعلى طول حوالي 45 كيلو متر وبالتالي سوف تمر على عدة مناطق قسم منها مناطق زراعية مثل منطقة أرناؤوط كوي والتي تقع بين مطار اسطنبول الجديد وقناة اسطنبول الجديدة حيث يمكن أن يقام بين هذين المشروعين الضخمين العديد من المشاريع الاستثمارية المميزة والتي يمكن أن تكون واحدة من أكثر المشاريع الاستثمارية نجاحاً.
6. سيوفر مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة الآلاف من فرص العمل ويفتح أفق جديدة ومميزة أمام الشباب.
7. تعتبر المنطقة التي تحيط بالقناة وتطل على مشروع قناة اسطنبول المائية واحدة من أكثر المناطق استثماراً حيث ستشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار لأنها فرصة لمشاريع استثمارية مثمرة وناجحة فمن المعروف بأن المناطق المطلة على مضيق البوسفور هي من أكثر المناطق ارتفاعاً بالأسعار لذلك فإن مشروع قناة اسطنبول سوف يكون بنفس السوية حيث إن قناة اسطنبول البحرية سوف توفر اطلالات ساحرة ومثيرة.
8. إن إقامة مشروع قناة اسطنبول الجديدة سوف ينعكس ايجابياً على السياحة في اسطنبول بشكل خاص وعلى تركيا بشكل عام مما سوف يزيد من النشاط السياحي في المنطقة.
9. سوف يتم بناء عدة جسور وعدة مجمعات سكنية ومحال تجارية ومولات ضخمة على طول مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة وهذا سوف ينعكس بشكل إيجابي على الحياة الاقتصادية في مدينة اسطنبول التركية.
10. النشاط الاقتصادي الذي سوف تشهده اسطنبول بشكل خاص وتركيا بشكل عام بعد استكمال مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة مما سوف ينعكس على الدخل الوطني التركي.

 

تأثير مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة على الاقتصاد التركي

إن التطور الكبير الذي سوف تشهده مدينة اسطنبول بعد الانتهاء من مشروع قناة اسطنبول الجديدة سوف ينعكس بشكل كبير على الاقتصاد التركي والدخل الوطني حيث سوف تشهد المنطقة تطوراً كبيراً في مختلف النواحي الحيوية والاقتصادية حيث يتضمن مشروع قناة اسطنبول الجديدة عدة أمور سوف تنعكس ايجابياً وبشكل كبير على الاقتصاد التركي ألا وهي:
• إنشاء عدة موانئ في البحر الأسود بالقرب من مطار إسطنبول.
• بالإضافة إلى ذلك إقامة عدة مراكز لوجستية تعتبر من أكبر وأضخم المراكز اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط.
• لعل الأمر الأهم سياسياً واقتصادياً على الدولة التركية هو أنها سوف تستثمر مشروع قناة اسطنبول المائية استثماراً اقتصادياً حيث أصبح بإمكانها تحصيل الضرائب والرسوم من السفن والناقلات التي سوف تمر عبر مشروع قناة اسطنبول الجديدة فمن المعروف بأن مضيق البوسفور يخضع إلى معاهدة لوزان والتي تتضمن عدم أحقية الحكومة التركية القيام بتحصيل الضرائب من السفن التي تمر عبر مضيق البوسفور.
• كما سوف يتم إنشاء عدة مجمعات سكنية مقاومة للزلازل على طول القناة بالإضافة إلى العديد من المحال التجارية والمولات الضخمة والتي سوف تصبح أحد أكبر المناطق التجارية في المنطقة.
• قيام العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة والتي سوف تشجع على السياحة وتزيد من النشاط التجاري والاقتصادي في إسطنبول.
• زيادة النشاط الزراعي في المنطقة حيث إن المناطق الزراعية المحيطة بالقناة سوف تشهد استثماراً زراعياً ضخماً مما سوف ينعكس وبشكل إيجابي على الناحية الزراعية في اسطنبول وزيادة المحصول الزراعي والانتاجي.

تكلفة قناة اسطنبول المائية الجديدة

إذا أردنا أن نتحدث عن تكلفة قناة اسطنبول المائية الجديدة فإن ذلك لا يمكن جزمه في الوقت الراهن وذلك يعود لعدة أسباب منها اقتصادية ومنها سياسية حيث أنه ومن المعروف بأن المنطقة بشكل عام تشهد تقلبات اقتصادية كبيرة بالإضافة إلى التقلبات في مختلف النواحي السياسية العالمية والذي انعكس على الجانب الاقتصادي وأدى إلى الغلاء العالمي الذي تشهده المنطقة وباعتبار بأن مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة حتى الآن هو قيد التنفيذ فهذا يجعلنا لا نستطيع أن نجزم بتكلفة المشروع بشكل نهائي ولعل تكلفة مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة سوف تكون كبيرة مقارنة بحجم الاعمال المطلوب تنفيذها ضمن هذا المشروع.
ولكن ذلك لن يمنع الحكومة التركية من استكمال مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة الضخم هذا المشروع والذي اعتبر الصفقة الكبرى على المستوى العالمي في هذا القرن.

متى ينتهي مشروع قناة اسطنبول الجديدة

لقد أصبح مشروع قناة اسطنبول المائية الشغل الشاغل في تركيا حيث أنه وبعد الإعلان بشكل رسمي عن ذلك المشروع والذي أحدث ضجة إعلامية كبيرة وأحدث غلياناً على مختلف الأصعدة بدأ التساؤل الدائم متى ينتهي مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة وربما يعود ذلك التساؤل المتكرر لأهمية ذلك المشروع والذي كما تحدثنا سابقاً سوف يكون مشروع العصر الذهبي ويُحدث نقلة نوعية بحرية وتجارية واقتصادية هامة.
ويمكننا القول بأن مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة يمكن أن يشهد النور في عام 2023 العام الذي يعتبر بالنسبة إلى الحكومة التركية عام الأفراح والإنجازات في حال تم الانتهاء ولو بشكل جزئي من هذا المشروع.

قناة اسطنبول على الخريطة

يمكن تتبع قناة اسطنبول على الخريطة حيث تم وضع مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة على خريطة جوجل وعلى الخرائط المساحية التي توضح الطرق والمسارات في إسطنبول.

اقرأ أيضاً:  أهم 3 اسباب لحساب عائد الاستثمار العقاري قبل شراء عقار

العقارات في تركيا شركة مدى العقارية

قناة اسطنبول الجديدة

معلومات عن قناة اسطنبول الجديدة

وبذلك نكون قدمنا لكم معلومات عن قناة اسطنبول الجديدة وبالتالي يمكنك بعد حصولك على تلك المعلومات الغزيرة من هذا المقال والذي قدمته لنا شركة مدى العقارية أهم شركات الاستثمار العقاري في اسطنبول أن تفكر في رحلة إلى مشروع قناة اسطنبول البحرية وأن تتعرف على هذا المشروع الحضاري الضخم وتفكر في إقامة عدة مشاريع استثمارية مثمرة بالتأكيد وناجحة ونحن في شركة مدى العقارية نضع بين أيديكم كامل خبرتنا وعلى مدار السنوات الطوال ونقدم لكم كافة الخدمات اللوجستية في مجال استثمار العقارات.
وبالتأكيد إن تعاملك مع شركة مدى العقارية سوف يضمن لك مشروع ناجح ومميز فكادرنا ذو الخبرة الطويلة في مجال الاستثمار العقاري سوف يساعدك ويقدم لك مختلف أنواع الخدمات العقارية ويساهم معك في إنجاح مشروعك الاستثماري.
فلا تتردد في التواصل مع شركة مدى العقارية أهم شركات الاستثمار العقاري في إسطنبول.

خاتمة مقالة مشروع قناة اسطنبول الجديدة

وهكذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا هذا والذي قدمنا من خلاله كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة وتحدثنا أيضاً من خلال هذا المقال عن تأثير مشروع قناة اسطنبول المائية على مدينة اسطنبول التركية بشكل خاص وعلى الدولة التركية بشكل عام ورأينا أيضاً ميزات مشروع قناة اسطنبول الجديدة وفوائد هذا المشروع المنعكسة بشكل إيجابي على الدولة التركية من مختلف النواحي الاقتصادية والحيوية والتجارية وغيرها.
يعني وباختصار فإن مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة هو مشروع حيوي ضخم يعد من أهم المشاريع الحيوية بل ربما يكون المشروع الذهبي في القرن الواحد والعشرين وسوف ينقل الدولة التركية نقلة نوعية في مجال الملاحة البحرية بالإضافة إلى انتعاش المجال التجاري والسياحي والاقتصادي للدولة التركية كما له تأثير كبير على مختلف الدول العالمية والتي بذلك تضمن عبور سفنها وناقلاتها بشكل مريح وبشكل سريع دون الحاجة إلى الوقوف المستمر عبر مضيق البوسفور والانتظار بسبب الازدحام الكبير عند مدخل مضيق البوسفور.
وهذا سوف ينعكس على جميع الدول بشكل عام.
• إن شركة مدى العقارية تتمنى أن تكون قد قدمت لكم الفائدة المرجوة من هذا المقال وتتمنى التواصل معها من أجل ضمان مشاريع استثمارية عقارية لكم ومساعدتكم في نجاح مشاريعكم الاستثمارية.
• كادرنا يتواصل معكم على مدار الساعة في وقت ومن أي مكان.
• خبرتنا الطويلة نضعها بين أيديكم فلا تتردد أخي العميل في التواصل مع أفضل شركات الاستثمار العقاري في تركيا واحصل من خلالها على أفضل العروض الاستثمارية وقوّي مشروعك من خلال شركة مدى العقارية أهم شركات الاستثمار العقاري في تركيا.
• التواصل عبر هذا الموقع أو من خلال الاتصال بالرقم …

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

شراء عقار في اسطنبول التواصل مع شركة مدى العقارية

اضافة تعليق

قارن القوائم

قارن